بعد تحذير للتحليق فوق سوريا.. إليكم ردود فعل شركات الطيران
بعد تحذير للتحليق فوق سوريا.. إليكم ردود فعل شركات الطيران

بعد تحذير للتحليق فوق سوريا.. إليكم ردود فعل شركات الطيران، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 11 أبريل 2018 08:38 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بعد تحذير للتحليق فوق سوريا.. إليكم ردود فعل شركات الطيران".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 11 أبريل 2018 08:38 مساءً - أتلانتا، الولايات المتحددة الأمريكية (CNN) بعد تحذير أطلقته لمنظمة الأوروبية للسلامة الجوية "يوروكونترول"، لشركات الطيران حول ضربات جوية وصاروخية محتملة على ســوريا خلال 72 ساعة، إليكم أبرز ردود الأفعال.

"يوروكونترول"

انبأت متحدثة باسم "يوروكونترول" إن المنظمة نشرت تحذير الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران "EASA"، لأن توفير المعلومات المتوفرة عبر العمليات التشغيلية للمنظمة يعتبر إجراءً روتينياً، وقالت المتحدثة إنها لا تملك معلومات حو لالسبب الذي بشر المنظمة لإصدار تحذيرها.

وقالت يوروكونترول، في ظهور، أرجعته إلى الوكالة إنه و"بسبب احتمال صب ضربات جوية على ســوريا وصواريخ جو- أرض أو صواريخ كروز خلال الـ72 ساعة المقبلة، واحتمال تعرض أجهزة الملاحة الجوية للتشويش على فترات متقطعة، يجب توخي الحذر عند تخطيط العمليات الجوية في شرق المتوسط".

شاهد.. وزير سوري بارز لـCNN: لا نخاف من عمل عسكري أمريكي

طيران الاتحاد

اخبر متحدث باسم طيران الاتحاد إن "سلامة وأمن ضيوفنا ستكون أولويتنا القصوى على الدوام في خطوط الاتحاد الجوية، الشركة تملك تاريخاً بتمكنها من تقييم المخاطر والانسحاب من المنطافق حيث المجازفة فيها عالية للغاية."

وأكمل المتحدث قوله: "نواصل مواظبتنا على درجات عالية من الرقابة عبر شبكتنا، بالأخص في مناطق الخطور الأساسية، وبدعم من كل من التقييم الداخلي والتأكيد الموضوعي من وكالات الاستخبارات الخارجية، حالياً فإن خدماتنا لكل الوجهات قائمة بشكل اعتيادي."

طيران الإمارات

ومن جهتها نوهت خطوط الإمارات إنها "تراقب عن بالقرب من الوضع شرق المتوسط بالغضافة إلى الوكالات الدولية، نواصل مراجعة رحلاتنا مع المتطلبات القانونية والتشغيلية والأمنية، و سنعمل على إضافة التعديلات وفق الحاجة إليها، لن نخاطر أبدأ بسلامة زبائننا وطواقمنا."

الخطوط الجوية البريطانية

عند سؤالها حول ما إن أخطرت بتحذير الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، ردت الخطوط البريطانية عبر بريد إلكتروني لـ CNN إن "يوروكونترول تخطر كافة الخطوط الجوية،" مضيفة: "رحلاتنا ستواصل عملياتها بشكل طبيعي، ونحن نراقب الوضع عن بالقرب من، حدد رحلاتنا تختلف تكراراً بناء على عدد من العوامل، لكن أولويتنا القصوى والأهم تتمثل دائماً بسلامة زبائننا وطواقمنا."

اقرأ.. ولي العهد السعودي من باريس: سنتدخل بسوريا إن دعت الحاجة

"فيرجن أتلانتك"

ذكر المكتب الإعلامي لخطوط "فيرجن" الجوية إن رحلاتها لا تحلق فوق المناطق المذكور بالتحذير، وبالتالي عملياتها لن تتأثر.

وأتى التحذير بعد وسط ترقب من أن تشن الولايات المتحدة ومناصريها عملا عسكريا محتملا ضد نظام رئيس سورية بشار الأسد بسبب الهجوم الكيماوي على مدينة دوما.

بعد تحذير للتحليق فوق سوريا.. إليكم ردود فعل شركات الطيران، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،بعد تحذير للتحليق فوق سوريا.. إليكم ردود فعل شركات الطيران.

العرب نيوز - بعد تحذير للتحليق فوق سوريا.. إليكم ردود فعل شركات الطيران

المصدر : CNN