الخـميس.. طرح أول إنتاج مزرعة غليون بـ10 منافذ في كفر الشيخ
الخـميس.. طرح أول إنتاج مزرعة غليون بـ10 منافذ في كفر الشيخ

الخـميس.. طرح أول إنتاج مزرعة غليون بـ10 منافذ في كفر الشيخ، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "الخـميس.. طرح أول إنتاج مزرعة غليون بـ10 منافذ في كفر الشيخ".

اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 08:56 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، تشهد 10 منافذ في محافظة كفر الشيخ طرح إنتاج مزرعة بركة غليون، الخـميس، وستنقل السيارات إنتاج المزرعة من مقرها للمنافذ المنتشرة بمختلف مدن المحافظة، وسيتم طرح 3 أنواع من إنتاج المزرعة على أن يتم طرح بقية أنواع المنتجات.

اخبر اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، سيتم طرح 6 أطنان من الْأَسْمَاك في 10 منافذ بمدن المحافظة على أن يتم طرح الْأَسْمَاك ببقية المنافذ الـ10 الأخرى خلال الأيام المقبلة.

وأكمل نصر أن هناك تنسيقًا كاملا بين الشركة الوطنية للثروة السمكية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والمحافظة، لطرح منتجات المزرعة السمكية بغليون، على أن يتم طرح كل منتجات المزرعة تباعاً وبكمات كبيرة، مؤكداً أن البداية بـ6 أطنان بواقع طن لكل منفذ من المنافذ.

ومن تلك المنافذ 3 منافذ بمدينة كفرالشيخ بغرب المدينة قبالة المدرسة الصناعية، وبالقنطرة البيضاء وبجوار نادي ميت علوان، وأمام مجلس مدينة الحامول بالحامول، وأسفل النيابة الإدارية ببيلا، ومقابل مجلس مدينة بمطوبس، وبمجمع المواقف بمطوبس، وأمام بنك القاهرة بسيدي سالم، وداخل مجلس مدينة الرياض بالرياض، وبجوار مجلس مدينة البرلس بالبرلس، وبجوار مجلس مدينة قلين، وبلطيم وسيدي غازي.

واضاف «نصر»سيتم طرح 3 أنواع منها بلطي «سوبر رقم 1» بـ23 جنيها، وبلطي فليه بـ95 جنيها، وجمبري بالكيلو 30 حباية بـ230 جنيها، وسيتم طرح بقية الأنواع تباعاً وسيتم الإعلان عن أسعارها.

وركز «نصر» أن هذا المشروع ساهم في اعلي قيمة المحافظة، وتوفير الإنتاج السمكي، مشيدًا بدور اللواء حمدي بدين والمؤسسة العسكرية، الجندي المجهول وراء مشروع الاستزراع السمكي العظيم الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح عبد الفتـاح السيسي، وكانوا يواصلون الليل بالنهار لإنهاء هذا المشروع والذي يعتبر «مفخرة» للمصريين خلال عام ونصف، مؤكداً أن الرئيس حريص على اكتمال منظومة صيد الْأَسْمَاك بإنشاء أسطول خاص بالقوات المسلحة وباتفاقات دولية، مؤكداً أن المزرعة السمكية ببركة غليون سيقلل من اسـعار الْأَسْمَاك في الأسوق بنسبة متعددة منها سيصل لأكثر من 30%.

واضاف المحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد، إن الأسعار التي تم الإعلان عنها أقل عن اسـعار السوق فالبطي المطروح سوبر رقم 1، بـ23 جنيها وفي الأسواق ب 27 جنيها و28 جنيها، والفيلية بـ 95 جنيها وبالأسواق 110 جنيهات، والجمبري بـ230 جنيها وفي الأسواق بـ350 جنيها، لتخفيف العبء عن المواطنين وخاصة الأسر الفقيرة.

وأكمل مصباح الشيخ، مدير عام المتابعة التموينية بالمحافظة، أن اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، سيتابع من خلال اللجنة التي شكلها برئاسة المحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد، وعضويته ،متابعة نقل الْأَسْمَاك من المزرعة وبيعها للمواطنين، مؤكدا أن موظفي الوحدات المحلية هم من سيعملون في المنافذ وكل منفذ سيعمل به 3 موظفين «موظف ليستلم الْأَسْمَاك، وموظف لبيعها، وعامل» وسيتم إضافة موظف آخر، منهم من استلام واثنين يقفون بالمنفذ.

أنبأ أن مشروع المزرعة السمكية مكون من الأحواض السمكية والمزارع السمكية، ومصانع الفوم والثلج والأعلاف ومراكز الأبحاث والتدريب والتطوير وتصنيع وتجهيز وتبريد وتجميد الْأَسْمَاك، والمزرعة فيها 457 حوض تسمين و186 حوض تحضين، والطاقة الإنتاجية للمزرعة حوالى 2750 طنا من الْأَسْمَاك يوميا، مؤكداً أن المشروع به مزرعة لإنتاج الجمبرى بها 626 حوض تسمين طاقتها الإنتاجية 2000 طن جمبرى، وهناك مصنع لإنتاج عبوات الفوم مختلفة الأحجام لتداول جميع منتجات الْأَسْمَاك والجمبرى للأسواق الداخلية والتصدير بطاقة إنتاجية تتراوح ما بين 900 و1500 كجم فوم.

ويضم المشروع مصنعا للثلج ومركز أبحاث وتطوير وتدريب ومعمل جودة المياه ومعمل الغذاء الحى ووحدة الإرشاد والتدريب ومعمل بيولوجية الْأَسْمَاك ومعمل صحة وأمراض الْأَسْمَاك ومعمل تركيب وجودة الأعلاف، كما يضم مصنعا لأعلاف الْأَسْمَاك البحرية تبلغ طاقتها الإنتاجية 120 ألف طن سنوياً، ومصنع أعلاف الجمبرى بطاقة إنتاجية 60 ألف طن سنويا، والمصنع الأخير هو تجهيز الْأَسْمَاك والجمبرى للمنتجات المبردة والمجمدة والفيليه والمطهية والنصف مطهية.

الخـميس.. طرح أول إنتاج مزرعة غليون بـ10 منافذ في كفر الشيخ، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الخـميس.. طرح أول إنتاج مزرعة غليون بـ10 منافذ في كفر الشيخ.

العرب نيوز - الخـميس.. طرح أول إنتاج مزرعة غليون بـ10 منافذ في كفر الشيخ

المصدر : المصرى اليوم