بلديات غَزَّة تنذر: نحن على أعتاب كارثة كبيرة ونقترب من حافة الانهيار
بلديات غَزَّة تنذر: نحن على أعتاب كارثة كبيرة ونقترب من حافة الانهيار

بلديات غَزَّة تنذر: نحن على أعتاب كارثة كبيرة ونقترب من حافة الانهيار، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "بلديات غَزَّة تنذر: نحن على أعتاب كارثة كبيرة ونقترب من حافة الانهيار" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بلديات غَزَّة تنذر: نحن على أعتاب كارثة كبيرة ونقترب من حافة الانهيار".

العرب نيوز - الأربعاء 11 أبريل 2018 08:56 مساءً - العرب نيوز - حذرت بلديات قطاع غزة، اليـوم الأربـعاء، من أن القطاع على أعتاب كارثة كبيرة ستمس حياة نحو مليوني فلسطيني وستزيد الأوضاع الإنسانية معضلة.

واضاف رئيس بلدية غزة نزار حجازي في مؤتمر صحفي عقدته البلديات إنه “رغم صرخات الاستغاثة والنداءات العاجلة التي أطلقناها، لكن لم تكن هناك استجابة كافية”.

والمح حجازي باسم 25 بلدية إنه مع انهيار الحالة الاقتصادية واستمرار أزمات تقليل الرواتب وانقطاع التيار وتحبط معظم المنح والمساعدات الخارجية وتمويل المشاريع علي الرغم من تلك التي تمس الخدمات الأساسية لا سيما وقود آبار المياه ومحطات الصرف الصحي وتشغيل عمال النظافة، فقد ازدادت الأوضاع تعقيدًا وباتت البلديات تقترب شيئا فشيئاً من حافة الانهيار.

ولفت إلى أن البلديات كانت قد اظهرت قبل شهرين عن تقليل الخدمات بنسبة 50% لتجنب انهيارها، موضحا أن كمية الوقود المتوفرة لدى البلديات لتشغيل الآبار ومحطات الصرف الصحي وجمع النفايات لا تكفي لتوفير 30% من الاحتياجات.

انعكست سلبا على جباية الفواتير المستحقة وبالتالي على قدرة البلديات في توفير المصاريف التشغيلية.

وطالب حجازي جميع الدول والمنظمات الإنسانية وكل من يؤمن بأن للإنسان حق في عيش كريم بإنقاذ السكان في قطاع غزة واستدراك الكارثة التي ستؤدي إلى تحبط خدمات البلديات بالكامل.

وأردف “أصبحنا على مشارف إمكانية إعلان تحبط الخدمات الأساسية سيما وأن البلديات تواجه صعوبات بالغة لتمويل شراء وقود الآبار ومحطات الصرف الصحي مما يهدد حياة السكان بخطر شديد”.

وأوضح أن هذا يهدد الخدمات الأساسية التي تمس حياة المواطنين وهي توفير مياه الشرب والصرف الصحي وجمع النفايات الصلبة، أو توقفها مباشرة.

بلديات غَزَّة تنذر: نحن على أعتاب كارثة كبيرة ونقترب من حافة الانهيار، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، بلديات غَزَّة تنذر: نحن على أعتاب كارثة كبيرة ونقترب من حافة الانهيار، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بلديات غَزَّة تنذر: نحن على أعتاب كارثة كبيرة ونقترب من حافة الانهيار.

العرب نيوز - بلديات غَزَّة تنذر: نحن على أعتاب كارثة كبيرة ونقترب من حافة الانهيار

المصدر : مرسال نيور