للمرة الأولى.. تفويج الحجاج من مساكنهم إلى الحرم
للمرة الأولى.. تفويج الحجاج من مساكنهم إلى الحرم

للمرة الأولى.. تفويج الحجاج من مساكنهم إلى الحرم، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

للمرة الأولى.. تفويج الحجاج من مساكنهم إلى الحرم
" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "للمرة الأولى.. تفويج الحجاج من مساكنهم إلى الحرم".

العرب نيوز - الأربعاء 11 أبريل 2018 09:14 مساءً - العرب نيوز - مكة - مكة المكرمة

كشف وكيل وزارة الحج والعمرة الدكتور حسين الشريف أنه سيتم في موسم حج هذا العام 1439 وللمرة الأولى تفويج الحجيج من وإلى الحرم بعد أن يتم رصد وتحديد مواقع سكن الحجاج بمكة المكرمة، لافتا إلى أن اكتمال نزول الحجيج من منى إلى مكة يوافق يوم جمعة وسيتم وضع خطة للتفويج من أجل سلامة وراحة ضيوف الرحمن.

وبين الدكتور حسين الشريف خلال ورشة العمل التي نظمتها المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية البارحة لشرح حدد التفويج وإدارة الحشود لرؤساء مكاتب الخدمة الميدانية ومسؤولي التفويج، وذلك بالقاعة الكبرى بمقر المؤسسة بحي أم الجود بمشاركة مستشار وزير الحج للطوارئ والعمليات رئيس وحدة التفويج بوزارة الحج والعمرة اللواء محمد القرني، ومستشار وزارة الحج والعمرة اللواء يحيى الزهراني، أنه تتم حاليا دراسة مشروع الكتروني لتطبيقه في المستقبل بمؤسسات الطوافة وربطه بمكاتب الخدمة الميدانية يتم من خلاله رصد حركة الحجيج لعملية التفويج بشكل أونلاين من المخيمات إلى جسر الجمرات والعكس وإصدار تقارير فورية لرؤساء المكاتب بالكثافة البشرية في مسارات طرق المشاة، مؤكدا أن على مؤسسات الطوافة الحرص على التوعية والتواصل مع حجاجهم خلال فترة وجودهم في مكة المكرمة قبل عملية التصعيد للمشاعر المقدسة.

من جهته أوضح مستشار وزارة الحج والعمرة اللواء يحيى الزهراني أنه على مؤسسات الطوافة توضيح أعداد الحجيج المتعجلين، وتحديد مساكن الحجاج بمكة لدراسة كثافتهم وعمل حدد تفويج لهم، مبينا أنه من خلال الرصد الميداني اتضح أن عدد الحجاج يؤدون الطواف بعد كل صلاة مما يتسبب في زحام صحن الطواف، علي الرغم من أوقات الذروة.

من جهته قدم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المهندس المطوف عباس قطان مقترحا لتحويل نظام المطابخ بمشعر منى إلى ثلاثة أدوار للاستفادة المثلى من المساحة الفائضة لاستيعاب الحجاج، كما قدم مقترحا آخر بتحويل سرر النوم إلى نظام الدورين مما سيؤدي إلى التوسعة على الحجاج بمشعر منى وتيسير الحركة داخل المخيمات، مشيرا إلى أن المؤسسة انـتـهت من كل الترتيبات مع مكاتب شؤون الحجاج الذين تتشرف بخدمتهم، متوقعا أن يصل عدد حجاج الدول العربية لهذا العام نحو 380 ألف حاج.


للمرة الأولى.. تفويج الحجاج من مساكنهم إلى الحرم، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، للمرة الأولى.. تفويج الحجاج من مساكنهم إلى الحرم، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

للمرة الأولى.. تفويج الحجاج من مساكنهم إلى الحرم
.

العرب نيوز - للمرة الأولى.. تفويج الحجاج من مساكنهم إلى الحرم

المصدر : مكه