سوريا: إخلاء مطارات وقواعد عسكرية بسبب التهديدات الأمريكية
سوريا: إخلاء مطارات وقواعد عسكرية بسبب التهديدات الأمريكية

سوريا: إخلاء مطارات وقواعد عسكرية بسبب التهديدات الأمريكية، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 11 أبريل 2018 09:38 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "سوريا: إخلاء مطارات وقواعد عسكرية بسبب التهديدات الأمريكية".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 11 أبريل 2018 09:38 مساءً - اخبر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش السوري أخذ بإخلاء مطارات وقواعد عسكرية في دمشق إثر التهديدات الأمريكية بتنفيذ ضربات جوية.

أخلى الجيش السوري مطارات وقواعد عسكرية عدة بينها قيادة الأركان ومبنى وزارة الدفاع في دمشق على خلفية تهديدات واشنطن بشن ضربة في البلاد ردا على تقارير عن هجوم كيميائي، وفق ما أحرز المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويذكر أن دولا غربية عدة على رأسها الولايات المتحدة وفرنسا تتوعد منذ يومين بـ"رد قوي" بعد اتهامات وجهت إلى دمشق بتنفيذ هجوم كيميائي في دوما في الغوطة الشرقية بالقرب من دمشق، وانذر الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب الأربـعاء روسيا، حليفة دمشق، مؤكدا أن "صواريخ جديدة وذكية" قادمة لتضرب ســوريا.

للمزيد: الدول الغربية مصممة على صب ضربات عسكرية في ســوريا رغم فيتو روسيا

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن "أخلت قوات النظام منذ مساء الثلاثـاء مطاراتها العسكرية مثل التيفور (في وسط البلاد) والسين والضمير (في ريف دمشق)، فضلا عن قواعد قيادات الفرق العسكرية مثل الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري في محيط دمشق".

وتابع أن عناصر حراسة بقوا في هذه المراكز، مضيف أن "الطائرات الحربية غادرت ونقل بعضها إلى قاعدة حميميم الروسية في غرب البلاد". فيما لم يورد الجيش السوري أي معلومات بهذا الخصوص.

من جانب آخر أكد مصدر من القوات الحليفة للجيش السوري الثلاثـاء أن "هناك تدابير احترازية اتخذها الجيش السوري بشكل خاص خصوصاً في المطارات والقواعد العسكرية"، مشيرا إلى أنه "عادة يبلغ الأمريكيون الروس في وقت سابق" بالغارات.

وجاءت التطورات الأخيرة بعد مرور عام على ضربة أمريكية استهدفت قاعدة الشعيرات العسكرية في وسط ســوريا ردا على هجوم كيميائي اتهمت الأمم المتحدة قوات النظام بتنفيذه وأودى بالعشرات في شمال غرب البلاد.

وتابع المصدر "تبلغ الروس بالأمر وقتها وهم بلغوا الجهات السورية، ومن المفترض أن يكون لديهم هذه المرة أيضا إنذار مبكر".

ومنذ ورود أول التقارير حول الهجوم الكيميائي، توعدت دول غربية على رأسها الولايات المتحدة وفرنسا بـ"رد قوي" موجهة أصابع الاتهام للنظام السوري.

وانذر الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب الأربـعاء روسيا من المضي في دعم النظام السوري. واضاف في تغريدة "تعهدت روسيا بضرب جميع الصواريخ الموجهة إلى ســوريا. استعدي يا روسيا لأنها قادمة وستكون جميلة وجديدة و’ذكية‘".

ووصفت دمشق التهديدات الأمريكية بـ"التصعيد الأرعن". واتهمت موسكو وطهران الولايات المتحدة بالبحث عن "ذريعة" لضرب ســوريا.

 

فرانس24/ أ ف ب

سوريا: إخلاء مطارات وقواعد عسكرية بسبب التهديدات الأمريكية، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،سوريا: إخلاء مطارات وقواعد عسكرية بسبب التهديدات الأمريكية.

العرب نيوز - سوريا: إخلاء مطارات وقواعد عسكرية بسبب التهديدات الأمريكية

المصدر : france24