فيديو.. وكيل «صحة النواب»: قانون الأبحاث الطبية يخدم البحث العلمي والمواطن الـمصـري
فيديو.. وكيل «صحة النواب»: قانون الأبحاث الطبية يخدم البحث العلمي والمواطن الـمصـري

فيديو.. وكيل «صحة النواب»: قانون الأبحاث الطبية يخدم البحث العلمي والمواطن الـمصـري العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "فيديو.. وكيل «صحة النواب»: قانون الأبحاث الطبية يخدم البحث العلمي والمواطن الـمصـري" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 09:57 مساءً.
فيديو.. وكيل «صحة النواب»: قانون الأبحاث الطبية يخدم البحث العلمي والمواطن الـمصـري العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار فيديو.. وكيل «صحة النواب»: قانون الأبحاث الطبية يخدم البحث العلمي والمواطن الـمصـري - العرب نيوز - فيديو.. وكيل «صحة النواب»: قانون الأبحاث الطبية يخدم البحث العلمي والمواطن الـمصـري .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو.. وكيل «صحة النواب»: قانون الأبحاث الطبية يخدم البحث العلمي والمواطن الـمصـري.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 09:57 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - اخبر النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن مشروع قانون البحوث الطبية، يسير في اتجاهين أحدهما قومي للحفاظ على البحوث العلمية التي تجرى في مـصـر، وآخر للحفاظ على صحة المواطن المصري.

وأكمل «أبو العلا»، في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الصحة بالنواب، مساء الأربـعاء، أن القانون سينظم إجراءات وسرعة البحث العلمي في مـصـر؛ للاستفادة القصوى منها، موضحًا أنه سيتم إنشاء معمل مركزي يجيز البحوث العلمية بعد ثبوت كفاءتها من خلال التجربة؛ لتطوير اختراعات الأدوية في مـصـر.

وتابع أن القانون يسهل على الباحثين في أجراء البحوث العلمية في مـصـر بدلًا من اللجوء للخارج، مشيرًا إلى أن مـصـر من الدول الرائدة في مجال الأبحاث الطبية والعلمية في العالم.

وأوضح أنه لم يكن هناك قانون يقنن الأبحاث الإكلينيكية الحيوية التي تجري على الحيوانات في مـصـر، متابعًا أنه سيتم إنشاء لجان رقابية جديدة؛ لمراقبة هذه الأبحاث بشكل دقيق.

والمح إلى الفائدة الاقتصادية لمشروع قانون الأبحاث الطبية من خلال الاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية في صناعة العقاقير والأدوية، مضيفًا أن القانون يضع ضوابط حتى لا يصبح المواطن المصري حقل تجارب للشركات العالمية.

وعقدت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد العماري، اليـوم الأربـعاء، أولى جلسات الاستماع حول مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون لتنظيم البحوث الطبية والإكلينيكية.

فيديو.. وكيل «صحة النواب»: قانون الأبحاث الطبية يخدم البحث العلمي والمواطن الـمصـري، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، فيديو.. وكيل «صحة النواب»: قانون الأبحاث الطبية يخدم البحث العلمي والمواطن الـمصـري، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فيديو.. وكيل «صحة النواب»: قانون الأبحاث الطبية يخدم البحث العلمي والمواطن الـمصـري.

العرب نيوز - فيديو.. وكيل «صحة النواب»: قانون الأبحاث الطبية يخدم البحث العلمي والمواطن الـمصـري

المصدر : بوابة الشروق