الشواربة يتفقد سير العمل في نفق الصحافة وتقاطعي المدينة الرياضية وطارق
الشواربة يتفقد سير العمل في نفق الصحافة وتقاطعي المدينة الرياضية وطارق

الشواربة يتفقد سير العمل في نفق الصحافة وتقاطعي المدينة الرياضية وطارق، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الجمعة 13 أبريل 2018 02:46 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "الشواربة يتفقد سير العمل في نفق الصحافة وتقاطعي المدينة الرياضية وطارق".

بتاريخ اليوم الجمعة 13 أبريل 2018 02:46 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 13 نيسان (بترا)- تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه اليـوم سير العمل في نفق الصحافة وتقاطع المدينة الرياضية، كما ناقش مع المسؤولين المعنيين حدد العمل المتعلقة بمشروع نفقي تقاطع إشارة طارق المتوقع طرح عطاءه شهر تموز القادم .

واضاف الدكتور الشواربه إن العامين الحالي والمقبل سيشهدان زخما كبيرا في المشاريع المرورية على عدد من التقاطعات الحيوية والمهمة في مدينه والتي ستشكل حلولا مرورية دائمة وسيكون لها إنعكاس ايجابي كبير على تحسين الواقع المروري في مدينه .

وبين أن عدد هذه المشاريع في إطار منظومة مشروع الباص سريع التردد والتي تشكل بدورها أيضا حلولا مرورية ومعالجة جذرية للأزمات المرورية .

وناقش الشواربه خلال الجولة التي رافقه فيها نائبه المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي ونائب مدير إدارة السير مدير سير عمان العقيد باسم الخرابشة وشملت تقاطع إشارة طارق حدد العمل والواقع المروري ومتطلبات العمل لتنفيذ مشروع نفقي تقاطع طارق والذي يتكون من نفقين سفليين ودوار ومحطة للركاب يربط القادم من شارع الشهيد باتجاه عين غزال بستة مسارب بإتجاهين فيما يكون للقادم من بسمان باتجاه طارق بأربعة مسارب .

وتنهي الأمانة الأعمال الخرسانية المسلحة لنفق الصحافة مطلع الشهر القادم فيما يتم افتتاح جسم النفق أمام الحركة المرورية نهاية الشهر القادم ، وتباشر بالاعمال التكميلية من تنفيذ طرق وإنارة وأرصفة للنفق الذي يقع في إطار الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد المتوقع إنجازه في ايلول القادم .

وبلغت نسبة الانجاز في أعمال النفق 75% ، فيما بلغت قيمة الانجاز المالي 4 ملايين دينار من اصل 5 ملايين و489 ألف دينار هي قيمة العطاء الذي يشمل إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبداالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة .

وخلال الجولة التي شملت تقاطع المدينة أطلع الشواربه على سير العمل بنقل الخدمات وتجهيز الموقع لمباشرة العمل مطلع الشهر القادم فيما تجري حاليا وضع خطة التحويلات المرورية بالتنسيق والتعاون بين الأمانة ودائرة السير ليتم الاعلان عنها للمواطنين من خلال وسائل الاعلام المختلفة .

وتشمل أعمال العطاء إنشاء مسار مخصص للحافلات سريعة التردد على المدينة الرياضية بمسربين وذلك بإنشاء جسرين فوق الدوار الحالي بطول 500 متر مخصص لحركة السير وانشاء نفق سفلي ومحطة متكاملة للباص والمستخدمين ، بإلاضافة إلى الأرصفة والاطاريف والخلطات الاسفلتية والجدران الاستنادية .

وكانت أمانة عمان بدأت أعمال نقل الخدمات في الموقع من خلال عطاء منفصل بؤشر به قبل نحو شهرين ، فيما باشرت الشركة المنفذه للمشروع والمحال عليها العطاء بألاعمال المساحية والفحوصات الجيو تقنيه للمباشرة بتنفيذ المشروع . وشاطر في الجولة نائب مدير المدينة لشؤون الاشغال المهندس أحمد ملكاوي ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة الجبيهة معتز اللوزي والمدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر والمناطق المعنية في الامانة .

--(بترا) ح.م/م ك/ح أ
13/4/2018 - 03:30 م

الشواربة يتفقد سير العمل في نفق الصحافة وتقاطعي المدينة الرياضية وطارق، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الشواربة يتفقد سير العمل في نفق الصحافة وتقاطعي المدينة الرياضية وطارق.

العرب نيوز - الشواربة يتفقد سير العمل في نفق الصحافة وتقاطعي المدينة الرياضية وطارق

المصدر : وكالة بترا