«المناطق اللوجيستية».. قرار رئيس لحماية مواطن
«المناطق اللوجيستية».. قرار رئيس لحماية مواطن

العرب نيوز - «المناطق اللوجيستية».. قرار رئيس لحماية مواطن، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

«المناطق اللوجيستية».. قرار رئيس لحماية مواطن

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«المناطق اللوجيستية».. قرار رئيس لحماية مواطن".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 02:47 مساءً- العرق يتصبب من الرؤوس، الريق يكاد لا يبتلع وسط حرارة الجو اللافحة - على غير العادة في تلك الفترة من العام - تتنقل "س.م"، ربة بيـت، في العقد الرابع من العمر، بين الباعة وسط السوق لعلها تجد ما تود أن شرائه بما في حوزتها من نقود.

ترمق السيدة الأربعينية بعيناها يمينًا ويسارًا، فتلحظ اسـعار لا يطيقها الجيب، دون تلك التي تم الإعلان عنها مسبقًا من قبل الجهات المعنية بتنظيم السوق وضبط الأسعار، وظلت على هذا الحال قرابة الساعتين أو يمد حتى وجدت أحد الباعة تخلى عن جشع أقرانه، فهمت إليه لعلها تقضي حاجتها قبل إنقضاء النهار، بعد أن أخذت الشمس في الزوال.

حال ربة المنزل وغيرها من المواطنين، ممن تكتوي جيوبهم من جشع التجار، لم يكن بمنأى عن الرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي، الذي يتساءل دائمًا عن أسباب سطوع الأسعار، ليجد إجابات متضاربة من المسئولين، دون أن يكون هناك رد مباشر وواضح حول سر الأزمة، فيوجه على الفور بإنشاء "مناطق لوجستية" بمحافظات الجمهورية كافة، حتى تكون جاذبة للمستثمرين، ووضع مـصـر كمحور إقليمي، وإعادة تطوير هياكل التجارة الداخلية تدريجيًا، ما يساعد في خلق قدرة تنافسية وزيادة الكفاءة.

وتحدث الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين للاستثمار، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن الرئيس عبد الفتـاح السيسي، أكثر المتحمسين لتطبيق منظومة المناطق اللوجستية، ويعتبرها ضرورية لتطوير قدرات الدولة وتعزيز التجارة والتوزيع على نحو يخفض تكلفة السلع للمستهلك، فضلًا عن ضمان وصولها بصورة صحية وسليمة، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح 8 فرص استثمارية خلال الفترة المقبلة، بعد عرضها على رئاسة الوزراء، في غضون 3 أشهر.

ولفت "عشماوي" إلى أن الفرص الاستثمارية، تشمل أراضي مخصصة لإنشاء المناطق اللوجستية والمراكز التجارية للمستثمرين، وفقًا لاحتياجات كل محافظة، بهدف ضبط منظومة التجارة الداخلية وهى مناطق لوجستية بمنطقة المدامود في الأقصر على مساحة 26 فدانا - تحت الإنشاء حاليًا -، والمنطقة اللوجستية بدمنهور بالبحيرة - تحت الإنشاء - على مساحة 26 فدانًا، ومنطقة - تحت الإنشاء - على مساحة 46 فدانا بطلخا بالدقهلية، وأخرى على مساحة 50 فدانًا في منطقة مرغم بالإسكندرية.

وأوضح أن المنطقة الخامسة واجهتها عدد من العقبات في محافظة الغربية بمنطقة سبرباي، وتم حلها مع المستثمر الأجنبي، وتقع على مساحة 81 فدانًا، تحت الإنشاء أيضًا، مشيرًا إلى أن المنطقة السادسة تقع في بني سويف، ومستهدف إقامتها على مساحة 39 فدانا، وأخرى سابعة بالمنطقة الصناعية - تحت الإنشاء - على مساحة 133 فدانًا، بالإضافة لمنطقة الترامسنة بقنا، على مساحة 16 فدانًا.

تتمثل الأنشطة المقترحة داخل المنطقة التجارية في "مركز تسوق مغلق، مركز تسوق مفتوح منافذ بيع منتجات مصانع، ومعرض هايبر ماركت، والأنشطة الخدمية، ومخازن مغلقة، وساحات تخزين مفتوحة، ومخازن تبريد وتجميد، أنشطة الفرز والتعبئة والتغليف، أنشطة تجارة الجملة ونصف الجملة، بورصات سلعية، مكاتب خدمات إدارية، نقاط إستعلامات، وخرائط إرشادية، نقطة إسعافات أولية ساحات انتظار السيارات".

أما عن لخدمات الإضافية تتمثل في "بنكية ومالية، مركز خدمة اتصالات، ميزان بسكول، خدمات نقل، محطة تموين السيارات، خدمة إنترنت لاسلكي مجانًا، أي خدمات أخرى يود مقدم العرض تحديدها بعرضه الفني، حال رغبته الالتزام بها".

«المناطق اللوجيستية».. قرار رئيس لحماية مواطن، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

«المناطق اللوجيستية».. قرار رئيس لحماية مواطن

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «المناطق اللوجيستية».. قرار رئيس لحماية مواطن.

العرب نيوز - «المناطق اللوجيستية».. قرار رئيس لحماية مواطن

المصدر : الدستور