قرارات «القومية للأسمنت» تشعل غضب العمال.. و«الجمل»: سنلجأ للقضاء
قرارات «القومية للأسمنت» تشعل غضب العمال.. و«الجمل»: سنلجأ للقضاء

العرب نيوز - قرارات «القومية للأسمنت» تشعل غضب العمال.. و«الجمل»: سنلجأ للقضاء، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

قرارات «القومية للأسمنت» تشعل غضب العمال.. و«الجمل»: سنلجأ للقضاء

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "قرارات «القومية للأسمنت» تشعل غضب العمال.. و«الجمل»: سنلجأ للقضاء".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 03:18 مساءً- أثارت القرارات التي تم اعتمادها، مساء البارحة، بالجمعية العمومية للشركة القومية للأسمنت غضبا شديدا بين العاملين، متهمين تلك الجمعية بالبطلان، ومهددين باللجوء للقضاء في ذلك الأمر.

واعتمدت الجمعية العامة للشركة مساء البارحة، قرار نقل الشركة للصعيد خارج الكتلة السكنية، وفتح باب المعاش المبكر للعاملين.

كما اعتمدت الشركة خلال الجمعية، الموازنة التقديرية عن العام المالي 2018- 2019، حيث قدرت الإنتاج وفقًا لموازنتها عند 512.7 ألف طن، منها 414.8 ألف طن عادي، و97.7 ألف أسمنت توفير، وحجم المبيعات من الإنتاح بنحو 419 مليون جنيه، مع احتساب تكلفة أتعاب شركة "إف إل إس" بواقع 11 مليون جنيه شهريًا، بإجمالي 132 مليون جنيه سنويًا على أساس احتساب سـعر الـدولار بـ17.75 جنيه.

واضاف عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، إن كل ما تم في هذه الجمعية جاء بالمخالفة للقانون، مؤكدا أن النقابة ستلجأ للقضاء للحفاظ على كيان الشركة من الإغلاق أو بيعها، وأيضا الحفاظ على حقوق العاملين والبالغ عددهم 2300 عامل.

وأكمل الجمل، في تصريح للدستور، أن قرارات الجمعية اتخذت واعتمدت رغم معارضة عدد من المساهمين، وممثلي العمال الحاضرين في الجمعية، مؤكدا أن ذلك جاء نتيجة رغبة عدد المسؤولين بالتستر على كم الفساد الموجود بالشركة.

وركز الجمل لعمال الشركة أنه لن يتنازل عن الدفاع عن حقوقهم وحقوق الشعب المصري في الشركة باعتبارها كيانا قوميا يجب الحفاظ عليه، وعدم السماح بإهدار المال العام.

وتساءل: كيف تتخذ الشركة في جمعيتها قرارا بعمل عمرات لأفران التشغيل، وفي نفس الوقت تتخذ قرارا بنقل الشركة من مقرها الحالي للصعيد، بحجة أنها تقع داخل كتلة سكنية؟.

واعتبر الجمل أن تلك القرارات حضرت لإرهاب العاملين للخروج على المعاش المبكر، والحصول على عدد من مستحقاتهم، خوفًا من ضياع تلك المستحقات كاملة، مؤكدا أن النقابة لن تسمح بالتستر على هذا الكم من الفساد.

والمح إلى أنه سيتم عقد عدة اجتماعات خلال الأسبوع القادم مع قيادات النقابة وممثلي العمال وبعض الحقوقيين، للوقوف على الموقف القانوني اللازم، ووضع الخطة التي ستسير عليها النقابة خلال الفترة المقبلة وهي اللجوء للقضاء، مطمئنا العمال بأن هناك جهات سيادية ورقابية تتابع الأمر حاليًا.

قرارات «القومية للأسمنت» تشعل غضب العمال.. و«الجمل»: سنلجأ للقضاء، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

قرارات «القومية للأسمنت» تشعل غضب العمال.. و«الجمل»: سنلجأ للقضاء

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، قرارات «القومية للأسمنت» تشعل غضب العمال.. و«الجمل»: سنلجأ للقضاء.

العرب نيوز - قرارات «القومية للأسمنت» تشعل غضب العمال.. و«الجمل»: سنلجأ للقضاء

المصدر : الدستور