نجل «البنا» يكشف روايات مدسوسة تداولها الإخوان كـ«مسلّمات»
نجل «البنا» يكشف روايات مدسوسة تداولها الإخوان كـ«مسلّمات»

العرب نيوز - نجل «البنا» يكشف روايات مدسوسة تداولها الإخوان كـ«مسلّمات»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "نجل «البنا» يكشف روايات مدسوسة تداولها الإخوان كـ«مسلّمات»"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "نجل «البنا» يكشف روايات مدسوسة تداولها الإخوان كـ«مسلّمات»".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 03:58 مساءً- كشف القيادى الإخوانى، عصام تليمة، عن وقائع مدسوسة فى تراث الإخوان، منها ما تم تداوله ونشره على لسان نجل البنا، "سيف الإسلام"، والذى كذّبه بعد ذلك، كواقعة مرضه، وهى: "أن حسن البنا حين مرض ابنه سيف وهو صغير، وترك زوجته وخرج للقاء للدعوة، فلما سألته زوجته: أين تذهب وابنك مريض؟ فقال: الطبيب موجود، وإن حدث قدر الله، فجده أعرف بالمقابر من أبيه".

وأكّد أن نجل "البنا" كان حريصًا على نفى هذه الحادثة، إذ إنها لا تدل على حرص حسن البنا على الدعوة، بقدر ما تدل على غلظة قلب الرجل وفظاظته، ولم يكن كذلك، ولكنها خيالات عدد الأتباع عندما تسرح وتشطح فى التقديس للشخص.

وأوضح أيضًا أنه ناله الاعتقال فى عهد عبد الناصر فى الخمسينيات، ثم ذهبت السيدة "أسماء الصولى"، زوجة حسن البنا، إلى بيت "عبد الناصر"، فقال لها الحرس: إنه مسافر، فتركت خبرًا أن حرم حسن البنا قد جاءته، وعندما عاد "عبد الناصر" من سفره، أمر بالإفراج عن سيف الإسلام، ولكن بعد ذلك تم اعتقاله فى أحداث 1965م.

وأكمل أن سيف الإسلام، نجل البنا، عمل بوصية والده وهى الصبر على عدد أذى الإخوان، وفق ما وصى به "البنا"، أبناءه قبل وفاته، قائلًا: إنه إن جاءه قدر الله، فسوف يلقون أذى من جهتين، فعليهم أن يصبروا ويتحملوا، وألا يردوا الإساءة بالإساءة، وعندما سأله أبناؤه: مَن الجهتان؟، فقال: عدد أعمامكم، وبعض الإخوان.

وتابع فى روايته: أن نجل "البنا" دخل كلية دار العلوم بناءً على رغبة والده السابقة، وأنه بعدما أنهى الدراسة الثانوية، كانت رغبة والده قبل وفاته ورغبة أسرته أن يدرس الابن كما درس الأب، فيدخل دار العلوم، ورحب بذلك الأستاذ على اللبان، عميد كلية دار العلوم وفرح، أن يكمل الابن ما بدأه الأب.

وأوضح "تليمة"، أن الأديب سيد قطب وقتها، أحد أقطاب جماعة الِإخوان بعد ثورة يوليو، أخذ بتدريس مادة علوم القرآن والتفسير له، بطلب من عميد الكلية، وذلك عندما فتح الباب للتقدم لـ"دار العلوم" لطلبة مدارس وزارة المعارف، فلاحظ فيهم عدد الضعف، على خلاف الطلبة القادمين من الأزهر، فطلب منه تدريس مقدمات تهيئ هؤلاء الطلبة للولوج لدراسة العلوم الشرعية فى "دار العلوم".

والمح إلى أن صديقه فى هذه الدفعة كان الشاعر الكبير "فاروق شوشة"، ثم بعد ذلك درس فى كلية الحقوق، فجمع بين ليسانس "دار العلوم"، وليسانس "الحقوق"، وإن عمل فى حياته بعد ذلك بالمحاماة.

نجل «البنا» يكشف روايات مدسوسة تداولها الإخوان كـ«مسلّمات»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"نجل «البنا» يكشف روايات مدسوسة تداولها الإخوان كـ«مسلّمات»"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، نجل «البنا» يكشف روايات مدسوسة تداولها الإخوان كـ«مسلّمات».

العرب نيوز - نجل «البنا» يكشف روايات مدسوسة تداولها الإخوان كـ«مسلّمات»

المصدر : المصريون