«نيويورك تايمز»: مخاوف من «نزاع عنيف» حال خروج «حفتر» من المشهد السياسى
«نيويورك تايمز»: مخاوف من «نزاع عنيف» حال خروج «حفتر» من المشهد السياسى

«نيويورك تايمز»: مخاوف من «نزاع عنيف» حال خروج «حفتر» من المشهد السياسى العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«نيويورك تايمز»: مخاوف من «نزاع عنيف» حال خروج «حفتر» من المشهد السياسى" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 04:05 مساءً.
«نيويورك تايمز»: مخاوف من «نزاع عنيف» حال خروج «حفتر» من المشهد السياسى العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «نيويورك تايمز»: مخاوف من «نزاع عنيف» حال خروج «حفتر» من المشهد السياسى - العرب نيوز - «نيويورك تايمز»: مخاوف من «نزاع عنيف» حال خروج «حفتر» من المشهد السياسى .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «نيويورك تايمز»: مخاوف من «نزاع عنيف» حال خروج «حفتر» من المشهد السياسى.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 04:05 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - • المشير الليبى استرجع الاستقرار فى شرق البلاد بعد رحيل القذافى.. وتمكن من بناء تحالفات قبلية
رأت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، اليـوم، أن الغموض حول الحالة الصحية لقائد الجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر يعرض السياسة الليبية إلى فوضى أكثر من المعتاد، مشيرة إلى أن هناك مخاوف من العودة إلى نزاع عنيف فى حال أصبح حفتر خارج المشهد السياسى فجأة.

وأوضحت الصحيفة فى تقرير لها أن حفتر تصدر المشهد السياسى، بعدما استطاع من السيطرة على محطات النفط الرئيسية بعد أن كانت تسيطر عليها الميليشيات المسلحة، مشيرة إلى أن حفتر استرجع الاستقرار فى شرق لـيبـيا بعد رحيل العقيد الليبى معمر القذافى، فيما أشار خبراء إلى أن مهارات حفتر الحقيقية تكمن فى قدرته على بناء تحالفات، حيث استخدم هذه المهارات لتوسيع نفوذه فى صحارى جنوب لـيبـيا وقام بتشكيل عدد من التحالفات القبلية.

وقالت الصحيفة أن الجهود الغربية لجذب حفتر لطاولة المفاوضات لم تفلح، ففى باريس العام الماضى وقع اتفاقا مع رئيس حكومة الوفاق الوطنى فايز السراج من أجل إجراء انتخابات نهاية العام الحالى لكن يبدو الآن أن هذا (اجراء الانتخابات) احتمال بعيد.

وكان المتحدث الرسمى باسم القيادة العامة للجيش الليبى، العميد أحمد المسمارى، أكد أن المشير حفتر بـ«حالة صحية ممتازة»، نافيا الأخبار المنشورة حول الوضع الصحى لحفتر. وجاء ذلك عقب تقرير لصحيفة «لوموند» الفرنسية اكدت فيه نقلا عن مصادرها، أن حفتر أصيب بسكتة دماغية، ما استدعى الاعتناء العاجل به ونقله إلى مستشفى فى باريس.

ونقلت الصحيفة عن فريدريك ويرى، الزميل البارز فى مؤسسة «كارنيجى» للسلام قوله: «العام الماضى كان حفتر رجل الساعة وكان الناس يتكهنون أنه يستطيع الوصول إلى مدينه طرابلس»، موضحا «لكن الأمور بردت قليلا وظهرت الشقوق فى ائتلافه.. والآن لا أحد يعلم ما سيحدث الفترة القادمة».

من جهته، اخبر أمبرتو بروفاتسيو، الخبير الإيطالى المتخصص فى الشأن الليبى لدى كلية «دفاع الناتو» فى مدينه روما: «من المبكر تقييم عواقب خروج حفتر من المشهد السياسى فى لـيبـيا»، مضيفا «من المفترض أن أحد أبنائه خالد أو صدام فى الجيش الليبى ومن الممكن أن يحلا محله».

وتابع بروفاتسيو، فى تصريحات لـ«الشروق»: «من وجهة النظر السياسية، فإن الفراغ الذى قد ينتج عن خروج حفتر من المشهد سيشغله رئيس البرلمان عقيلة صالح أو سيف الاسلام القذافى الذى سيمثل الربط بين اهتمامات حفتر والحنين للنظام السابق».

«نيويورك تايمز»: مخاوف من «نزاع عنيف» حال خروج «حفتر» من المشهد السياسى، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، «نيويورك تايمز»: مخاوف من «نزاع عنيف» حال خروج «حفتر» من المشهد السياسى، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «نيويورك تايمز»: مخاوف من «نزاع عنيف» حال خروج «حفتر» من المشهد السياسى.

العرب نيوز - «نيويورك تايمز»: مخاوف من «نزاع عنيف» حال خروج «حفتر» من المشهد السياسى

المصدر : بوابة الشروق