بوتين في اتصال مع ماكرون ينزر من أي أعمال غير مدروسة وخطيرة في سوريا
بوتين في اتصال مع ماكرون ينزر من أي أعمال غير مدروسة وخطيرة في سوريا

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 04:11 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "بوتين في اتصال مع ماكرون ينزر من أي أعمال غير مدروسة وخطيرة في سوريا"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "بوتين في اتصال مع ماكرون ينزر من أي أعمال غير مدروسة وخطيرة في سوريا"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، بوتين في اتصال مع ماكرون ينزر من أي أعمال غير مدروسة وخطيرة في سوريا.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 04:11 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - انذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون من عواقب وخيمة في ســوريا حال اتخاذ خطوات غير مدروسة وخطيرة تنتهك ميثاق الأمم المتحدة.

وجاء في ظهور صدر عن الكرملين عقب المكالمة بين الرئيسين اليـوم الـجمعة، أن بوتين وماكرون تبادلا الآراء حول تأزم الوضع في ســوريا على خلفية مزاعم استعمال السلاح الكيميائي في بلدة دوما بالغوطة الشرقية.

وشدد بوتين على ضرورة "إجراء تحقيق دقيق وموضوعي" في صحة التقارير حول استعمال الكيميائي في دوما، وتجنب تسديد "اتهامات تعسفية إلى أي طرف من الأطراف حتى اكتمال التحقيق".

والمح إلى أن "الشيء الأهم هو وجوب الامتناع عن اتخاذ خطوات غير مدروسة وخطيرة تمثل انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة، وستترتب عليها عواقب وخيمة". 

ومضي الرئيسان عن ارتياحهما إزاء توجه خبراء من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى ســوريا، وبحثا "الإمكانيات العملياتية للتعامل بين روسيا وفرنسا في مساعدة بعثة المنظمة في عملها".

وأوعز الرئيسان إلى وزراء الدفاع والخارجية في كلا البلدين بـ"مواصلة التعاون الوثيق من أجل تخفيف تصعيد الوضع في ســوريا"، وفق البيان.

ماكرون يركز لبوتين ضرورة تكثيف الحوار حول ســوريا

من جهته، أحرز قصر الإليزيه بأن الرئيس ماكرون أعرب عن رغبته بتكثيف الحوار مع روسيا من أجل حل الأزمة السورية، و عبّر عن قلقه الشديد إزاء تدهور الأوضاع على الساحة السورية.

وأكمل الإليزيه: "بشر رئيس الجمهورية إلى الحفاظ على الحوار مع روسيا وتكثيفه لإعادة السلام والاستقرار إلى ســوريا".

وأكمل الإليزيه أن الرئيس الفرنسي أكد أيضا أن بلاده لديها الدليل على استعمال النظام السوري الأسلحة الكيميائية في هجومها المزعوم على دوما حديثآ، كما أعرب عن أسفه لاستخدام روسيا حق النقض (الفيتو) في جلسة مجلس الأمن الأخيرة.

المصدر: وكالات 

إينا أسالخانوفا، نتاليا عبدالله 

بوتين في اتصال مع ماكرون ينزر من أي أعمال غير مدروسة وخطيرة في سوريا، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بوتين في اتصال مع ماكرون ينزر من أي أعمال غير مدروسة وخطيرة في سوريا.

العرب نيوز - بوتين في اتصال مع ماكرون ينزر من أي أعمال غير مدروسة وخطيرة في سوريا

المصدر : RT Arabic