الكشف عن مركبة أمنية ذكية تظهر المطلوبين عند مرورهم بجانبها.. وترصد السيارات المعمّم عليها
الكشف عن مركبة أمنية ذكية تظهر المطلوبين عند مرورهم بجانبها.. وترصد السيارات المعمّم عليها

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "الكشف عن مركبة أمنية ذكية تظهر المطلوبين عند مرورهم بجانبها.. وترصد السيارات المعمّم عليها" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "الكشف عن مركبة أمنية ذكية تظهر المطلوبين عند مرورهم بجانبها.. وترصد السيارات المعمّم عليها" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الكشف عن مركبة أمنية ذكية تظهر المطلوبين عند مرورهم بجانبها.. وترصد السيارات المعمّم عليها".

اليوم الجمعة 13 أبريل 2018 05:13 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - عُرض بملتقى النظم الجغرافية “GIS”، الذي تنظمه جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام في المنطقة الشرقية، عن مركبة أمنية ذكية تستعمل أنظمة التتبع والتصوير النهاري والليالي ورصد السرعة وقراءة الوجه والعينين ومعرفة المطلوبين المبلغ عنهم بمجرد المرور بجانبها. وركز الدكتور صالح الشمري من الشركة المطورة للأجهزة، خلال الملتقى البارحة، أن المركبة التي تم بيع أربع منها في مدينة الرياض، تحتوي على تسع كاميرات في جميع الاتجاهات أفقياً ورأسياً، ترصد من مسافات بعيدة، ما يمكّن غرفة العمليات الأمنية من مشاهدة ما يحيط بالمركبة من خلال نظام البث المباشر للكاميرات. وأبان أن هناك كاميرا في أعلى المركبة تعمل في جميع الاتجاهات، كما توجد كاميرا أمامية وخلفية تعمل بالتصوير الليلي مع تسجيل صوتي، وتوجد ست كاميرات لقراءة اللوحات والوجه، وكذلك كاميرا محمولة متحركة مع رجل الأمن لتصوير الأحداث خلال المداهمات خارج المركبة بمقاطع فيديو مرتبطة بالأقمار الصناعية. وأكمل أنها تشتمل على نظام قراءة اللوحات، نظام قراءة الوجه، نظام الكاميرات الذكية، نظام الرسائل المشفرة، نظام التتبع والخرائط والملاحة، نظام التعرف على الهوية، نظام الشاشة الخلفية، نظام البث المباشر للكاميرات، نظام تسجيل الأحداث، ونظام غرف العمليات؛ تعمل جميعها أو بعضها في الوقت نفسه؛ للتحقق المباشر من بيانات المركبات والأشخاص الذين يستقلونها. وأوضح أن نظام قراءة اللوحات يتعرف تلقائياً على لوحة المركبة، سواء كانت متحركة أو ثابتة، ويصدر تنبيهاً صوتياً إن كانت المركبة مطلوبة أمنياً أو تم التعميم عليها، ويتعرف على لون المركبة، ما يساعد على تخصيص هويتها (نقل، علي الرغم من، ودبلوماسية..)، ومن خلال الارتباط بالأقمار الصناعية يستطيع النظام تخصيص مكان التقاط الصورة بدقة عالية. والمح إلى أن المركبة مزودة بأنظمة تستطيع قراءة الوجه حتى في الظلام والتعرف على الأشخاص حتى وإن كانوا متنكرين، وتحديد إن كان مطلوبًا أمنياً أو مشكوكاً فيه، وذلك بالربط مع مركز المعلومات الوطني والجوازات.

الكشف عن مركبة أمنية ذكية تظهر المطلوبين عند مرورهم بجانبها.. وترصد السيارات المعمّم عليها، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، الكشف عن مركبة أمنية ذكية تظهر المطلوبين عند مرورهم بجانبها.. وترصد السيارات المعمّم عليها، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - الكشف عن مركبة أمنية ذكية تظهر المطلوبين عند مرورهم بجانبها.. وترصد السيارات المعمّم عليها

المصدر : صحيفة أنحاء