محافظ الإسكندرية: شراكة مع جهات سيادية للاستفادة من أصول الدولة
محافظ الإسكندرية: شراكة مع جهات سيادية للاستفادة من أصول الدولة

العرب نيوز - محافظ الإسكندرية: شراكة مع جهات سيادية للاستفادة من أصول الدولة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

محافظ الإسكندرية: شراكة مع جهات سيادية للاستفادة من أصول الدولة

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "محافظ الإسكندرية: شراكة مع جهات سيادية للاستفادة من أصول الدولة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 05:43 مساءً- اخبر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إنه تم الانتهاء من حصر الأصول غير المستغلة، وإرسالها إلى اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء، للبت في آليات استغلالها وإعادة استخدامها في إطار مخطط تنموي جديد.

وركز سلطان، لـ«الدستور»، أن السبب في تأخر استغلال أصول الدولة ضعف التمويل، وتخوفات المستثمر في المجازفة والاستثمار في عدد من الأصول التي تواجهها عدة مشكلات، لافتًا إلى أن المحافظة استطاعت أن تفوق أفكارا جديدة إلى مجلس الوزراء، ورؤى حديثة للاستفادة من كافة الأصول غير المستغلة، قائلًا: «إحنا شغالين على ملف أصول الدولة غير المستغلة كويس، وعملنا شراكة مع جهات سيادية لإعادة استغلالها».

وأوضح أنه تم التعاقد مع القوات المسلحة وعدد من مؤسسات الدولة؛ بغرض تمويل الأصول والاستثمار في الكيانات المهملة بالإسكندرية، نظرًا لعدم رغبة المستثمرين في الاستثمار فيها، لافتًا إلى أنه تم استغلال مساحات هائلة من الأصول بالشراكة مع القوات المسلحة.

وأكمل أن المحافظة تعاقدت أيضًا مع هيئة المجتمعات العمرانية؛ بغرض الاستغلال الجيد للأصول المهملة بالإسكندرية، منوهًا إلى أنه تم التعامل أيضًا بموجب البروتوكول، والبدء في تطوير عدد من الأصول غير المستغلة.

وكشف سلطان عن وجود عقبة حقيقية في استغلال أصول الدولة غير المستغلة في الإسكندرية، مؤكدًا أن غياب التمويل تسبب في إهدارها، وساعد في زيادة الأصول غير المستغلة بشكل يعيق مخططات التنمية.

والمح إلى أن المحافظة نجحت في إقناع عدد من المستثمرين بالاستثمار في أصول الدولة غير المستغلة بالمحافظة، لافتًا إلى أن الحكومة تخصص الأرض فقط، ويموّل المستثمر المشروع بالكامل وفق بنود واشتراطات مشتركة تلاقي قبول الطرفين.

وأوضح سلطان أن سبب استعانة المحافظة بمؤسسات الدولة للاستثمار، هو تخوفات شراكة المستثمر في أصول الدولة، نظرًا لوجود قوانين معقدة لا تسمح باستخدام الأصول وإعادة استغلالها.

وركز سلطان أنه يوجد في محافظة الإسكندرية شركات قطاع أعمال متوقفة لسنوات طويلة، لافتًا إلى بدء تشكيل لجان لاستغلال هذه الأراضي، بغرض إنشاء مشروعات تنموية وسكنية لخدمة الشباب.

محافظ الإسكندرية: شراكة مع جهات سيادية للاستفادة من أصول الدولة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

محافظ الإسكندرية: شراكة مع جهات سيادية للاستفادة من أصول الدولة

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، محافظ الإسكندرية: شراكة مع جهات سيادية للاستفادة من أصول الدولة.

العرب نيوز - محافظ الإسكندرية: شراكة مع جهات سيادية للاستفادة من أصول الدولة

المصدر : الدستور