غضب في كفر الشيخ بسبب اسـعار القمح: تقل 5 جنيهات عن العام الماضي
غضب في كفر الشيخ بسبب اسـعار القمح: تقل 5 جنيهات عن العام الماضي

العرب نيوز - غضب في كفر الشيخ بسبب اسـعار القمح: تقل 5 جنيهات عن العام الماضي، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "غضب في كفر الشيخ بسبب اسـعار القمح: تقل 5 جنيهات عن العام الماضي"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "غضب في كفر الشيخ بسبب اسـعار القمح: تقل 5 جنيهات عن العام الماضي".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 05:44 مساءً- أثار تسعير إردب القمح للعام الجديد، والذي أعلنته الحكومة، غضب مزارعي محافظة كفر الشيخ، مؤكدين أن الأسعار ضعيفة مقارنة بارتفاع تكاليف الإنتاج، ومقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ التسعيرة 570 جنيها للإردب بدرجة نقاء 22.5 ، و585 جنيها للإردب بدرجة نقاء 23، و600 جنيه للإردب بدرجة نقاء 23.5.

واضاف علي أحمد، من فلاحي كفر الشيخ، إن التسعيرة الجديدة التي أعلنتها الحكومة ضعيفة مقارنة بارتفاع اسـعار التكاليف، وأنها تقل عن العام الماضي بـ5 جنيهات، متسائلاً هما بيقللوا الأسعار ولا بيرفعوها؟ "دا خراب منـازل للفلاح الغلبان الشقيان".

وأكمل أن اسـعار الأسمدة ارتفعت لـ50% ما أدى لزيادة تكاليف الإنتاج، والحصاد التي ارتفعت بنسبة أكثر من 50% حيث أن الشخص الواحد تبلغ يوميته 120 جنيهًا، وأن تكلفة حصاد فدان القمح بالماكينة الكوماين بـ500 جنيه، في حين أن إنتاجية الفدان من القمح تتراوح بين 15 إلى 18 إردبا.

واضاف عبد الله فتحي، أحد المزارعين، إن الحكومة تعودت على دعم القمح المستورد عن دعم المنتج المحلي، ودعم التجار الذين يدخلون كوسطاء بينها وبيننا، وأن الفلاح يتحمل أعباء إضافية دون تقديم الحكومة أي دعم له، كما ارتفعت اسـعار التقاوي.

واضاف علي رجب، نقيب الفلاحين في كفر الشيخ، إن التسعيرة الجديدة ضعيفة، وكان يجب على الحكومة اعلي الأسعار، مصرحاً: "مشكلة كل عام هي ليست في تخصيص سـعر القمح، إنما ترك الفلاح فريسة للتجار الذين يستغلونه بسبب سياسات الحكومة".

غضب في كفر الشيخ بسبب اسـعار القمح: تقل 5 جنيهات عن العام الماضي، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"غضب في كفر الشيخ بسبب اسـعار القمح: تقل 5 جنيهات عن العام الماضي"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، غضب في كفر الشيخ بسبب اسـعار القمح: تقل 5 جنيهات عن العام الماضي.

العرب نيوز - غضب في كفر الشيخ بسبب اسـعار القمح: تقل 5 جنيهات عن العام الماضي

المصدر : الوطن