المنظمات الإنسانية ستعمل بشكل منفصل عن منظمة الحظر الكيميائي في سوريا
المنظمات الإنسانية ستعمل بشكل منفصل عن منظمة الحظر الكيميائي في سوريا

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 07:07 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "المنظمات الإنسانية ستعمل بشكل منفصل عن منظمة الحظر الكيميائي في سوريا"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "المنظمات الإنسانية ستعمل بشكل منفصل عن منظمة الحظر الكيميائي في سوريا"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، المنظمات الإنسانية ستعمل بشكل منفصل عن منظمة الحظر الكيميائي في سوريا.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 07:07 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اظهرت الأمم المتحدة أن موظفي المنظمات الإنسانية الأممية سيعملون بشكل منفصل عن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية المتوجهين إلى دوما في إطار بعثة تقصي الحقائق في استعمال الكيميائي.

أعلن ذلك مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، خلال إيجاز صحفي عقده في جنيف اليـوم الـجمعة.

وفي إجابته عن سؤال عما إذا كان موظفو المنظمات الإنسانية الأممية يخططون لزيارة دوما في 14 أبريل الجاري في إطار فريق خبراء من منظمة الحظر الكيميائي، اخبر لوكوك: "المنظمات الإنسانية ستؤدي عملها بصورة مستقلة عن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية".

والمح لوكوك إلى أن ممثلي الأمم المتحدة قد زاروا الغوطة الشرقية، مضيفا أنه: "من دون شك، بودنا أن نعمل كل ما بوسعنا في دوما، التي أصبحت متاحة أكثر بالنسبة لنا في الأيام الأخيرة. لدينا حدد لإرسال القوافل (الإنسانية) إلى هناك."

ولخص وكيل الأمين العام للأمم المتحدة قائلا: "العدد الكبير من المهمات يستدعي حل الكثير من المسائل في ســوريا. وفيما يخص المنظمات الإنسانية فإننا سنؤدي عملنا."

وأرسلت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية خبراءها إلى ســوريا للتحقيق في مزاعم استعمال الكيميائي بمدينة دوما، ومن المتوقع أن يباشروا عملهم غدا السـبت 14 أبريل.

وكانت منظمات منها ما تسمى بـ "الخوذ البيضاء" قد اظهرت في الـ 7 أبريل الجاري عن الهجوم الكيميائي في دوما، مشيرة إلى استعمال مواد سامة خلال قصف المدينة، وحمّلت دمشق مسؤولية استعمال الأسلحة الكيميائية.

وردا على هذه الاتهامات وصفت موسكو المزاعم عن هجوم كيميائي جديد في غوطة دمشق الشرقية بأنها استفزازات سبق أن حذرت روسيا منها، مضيفة أنها تهدف إلى حماية الراديكاليين وتبرير ضربات محتملة على ســوريا من الخارج.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن "الخوذ البيضاء" مصدر غير موثوق به يروج المعلومات المفبركة.

كما أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أنه تم إرسال خبراء روس مختصين في الحماية من الإشعاع والحماية الكيميائية والبيولوجية إلى دوما بغية دراسة عينات التراب في المدينة التي أظهرت غياب أي مواد مشلة للأعصاب أو محتوية على الكلور.

ودعا نيبينزيا إلى توجه موظفي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى ســوريا لإجراء التحقيق والوصول إلى موقع الهجوم المزعوم والاطلاع على الوضع على الأرض.

المصدر: تاس

ناتاليا أوسمان

المنظمات الإنسانية ستعمل بشكل منفصل عن منظمة الحظر الكيميائي في سوريا، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، المنظمات الإنسانية ستعمل بشكل منفصل عن منظمة الحظر الكيميائي في سوريا.

العرب نيوز - المنظمات الإنسانية ستعمل بشكل منفصل عن منظمة الحظر الكيميائي في سوريا

المصدر : RT Arabic