وداعا للقلب المفتوح.. استخدام القسطرة لغلق ثقوب البطين
وداعا للقلب المفتوح.. استخدام القسطرة لغلق ثقوب البطين

العرب نيوز - وداعا للقلب المفتوح.. استخدام القسطرة لغلق ثقوب البطين، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "وداعا للقلب المفتوح.. استخدام القسطرة لغلق ثقوب البطين"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "وداعا للقلب المفتوح.. استخدام القسطرة لغلق ثقوب البطين".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 07:06 مساءً- كتبت أمل علام

انبأت الدكتورة سحر شاكر شتا أستاذ قلب الأطفال بمستشفى أبو الريش الجامعى، أن هناك تقنيات حديثة فى مجال الموجات فوق الصوتية للقلب لغلق الثقب بين البطين عن طريق القسطرة العلاجية، واستخدام الموجات الصوتية رباعية الأبعاد والأشعة من خلال المنظار، لتحسين نتائج غلق الثقوب بدون إجراء جراحة، وبدون قلب مفتوح، موضحة أن هذه التقنية تتيح خروج الطفل ثانى يوم بعد إجراءها بدلا من عمليات القلب المفتوح، والتى تستدعي بقاء المريض فى المستشفى لمدة تصل من أسبوعين إلى شهر.

ونوهت خلال المؤتمر الدولى الرابع لوحدة قلب الأطفال بمستشفى أبو الريش، إلى أنه تم استعمال القسطرة فى إغلاق ثقوب قلب الأطفال، وذلك لـ30 طفلًا، تتراوح أعمارهم من سنة إلى 14 سنة، مع استعمال التقنيات الحديثة التى سبق ذكرها، ناصحة الأطباء بالتدريب وممارسة هذه التقنيات الحديثة لتجنب حدوث مضاعفات، مؤكدة على ضرورة حضور الأطباء ورش العمل للتدريب على الموجات الصوتية رباعية الأبعاد، لثبوت أفضليتها عن ثنائى الأبعاد المعتاد استخدامها، وهذا يستدعي تدريب، وممارسة للحصول على الخبرة المطلوبة لاستخدام التقنيات الحديثة فى مجال القسطرة العلاجية.

وأوضحت أن الموجات الصوتية رباعية الأبعاد تعتبر أكثر دقة، وتظهر حجم وشكل وموقع وعلاقة الثقوب بين البطين مع الصمامات، وعضلة القلب المحيطة بها، وتختلف عن ثنائية الأبعاد، والتى يعتاد استخدامها، والتى لا تسمح بالحصول على دقة الصور بهذه الأشكال المجسمة، موضحة أن الموجات الصوتية عن طريق المنظار تحتاج إلى تخدير خفيف، وفترة لا تزيد عن 30 دقيقة.


وداعا للقلب المفتوح.. استخدام القسطرة لغلق ثقوب البطين، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"وداعا للقلب المفتوح.. استخدام القسطرة لغلق ثقوب البطين"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وداعا للقلب المفتوح.. استخدام القسطرة لغلق ثقوب البطين.

العرب نيوز - وداعا للقلب المفتوح.. استخدام القسطرة لغلق ثقوب البطين

المصدر : اليوم السابع