فرانس برس: المملكة تقود العرب ضد إيران في قمة الدمام
فرانس برس: المملكة تقود العرب ضد إيران في قمة الدمام

فرانس برس: المملكة تقود العرب ضد إيران في قمة الدمام، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "فرانس برس: المملكة تقود العرب ضد إيران في قمة الدمام" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "فرانس برس: المملكة تقود العرب ضد إيران في قمة الدمام".

العرب نيوز - الجمعة 13 أبريل 2018 07:10 مساءً - العرب نيوز - انبأت وكالة أنباء فرانس برس، إن المملكة ستتبنى موقفا قويا ضد أتباع إيران في قمة جامعة الدول العربية، الأحـد القادم، بعد أن واصلت طهران سياساتها الإرهابية الداعمة للعناصر المتطرفة في عدد من البلدان.
ووفقا لمسؤولين بالمملكة أكدوا للوكالة الفرنسية، أن قضية القدس لن تغيب عن جدول أعمال القمة، لا سيما وأنها القمة الأولى بعد أن اتخذت الولايات المتحدة قرارها المثير للجدل بنقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، في خطوة واجهت عاصفة من الاستهجان الدولي.
ويقول محللون إن الـسعـودية ستقود العرب لاتخاذ موقف موحد لتكثيف الضغوط على إيران، حيث أكد كريم بيطار، المشرف على المعهد الدولي والشؤون الاستراتيجية من باريس “السعوديون سيضغطون من أجل موقف أكثر صرامة بشأن إيران وليس بالضرورة على الملف النووي في حد ذاته ولكن على النفوذ الإيراني في الدول العربية علي الرغم من الـعـراق وسوريا ولبنان واليمن”.
وستحضر القمة وفود من 21 دولة من الدول الأعضاء في الجامعة العربية البالغ عددها 22 دولة، حيث تم تعليق ســوريا من المنظمة منذ سبع سنوات بسبب حملة الأسد على المتظاهرين.
وآتي هذا الاجتماع في الوقت الذي تواجه فيه إدارة الرئيس الأميريكي الرئيس تارمب، الصديق الرئيسي للسعودية، قرارات حاسمة حول كيفية التعامل مع استعمال الأسلحة الكيماوية في ســوريا.
تتم القمة العربية في الظهران برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يتسلم رئاسة القمة في 15 أبريل الجاري في دورتها الـ29 ، وسط بحر متلاطم من القضايا والملفات الساخنة التي تواجهها الدول العربية ما بين الإرهاب، ومحاولات دولية للتدخل في الشؤون الداخلية بالمنطقة.
وجاءت القمة العربية في الظهران وسط تطلعات العرب أن تقود المملكة العربية الـسعـودية الدول العربية نحو حسم الملفات الشائكة التي تواجه الأمة على كل الأصعدة.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

فرانس برس: المملكة تقود العرب ضد إيران في قمة الدمام، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، فرانس برس: المملكة تقود العرب ضد إيران في قمة الدمام، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فرانس برس: المملكة تقود العرب ضد إيران في قمة الدمام.

العرب نيوز - فرانس برس: المملكة تقود العرب ضد إيران في قمة الدمام

المصدر : صحيفة المواطن