جيش بشار تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية
جيش بشار تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية

جيش بشار تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأحد 15 أبريل 2018 10:06 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "جيش بشار تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأحد 15 أبريل 2018 10:06 صباحاً - اظهرت قوات النظام السوري مساء السـبت مغادرة جميع فصائل المعارضة المسلحة من الغوطة الشرقية إثر هجوم عنيف شنه النظام السوري وحلفاؤه في 18 شباط/فبراير لاستعادة الغوطة الشرقية، آخر معاقل الفصائل المعارضة بالقرب من دمشق، والتي كانت خارج سيطرة النظام لأكثر من 6 سنوات.

أعلن الجيش السوري مساء السـبت أن جميع الفصائل المسلحة غادرت الغوطة الشرقية آخر معاقل القوات المعارضة للنظام بعد نحو شهرين من هجوم عنيف على المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن متحدث باسم القيادة العامة للجيش قوله تم "إخراج جميع الإرهابيين من مدينة دوما آخر معاقلهم في الغوطة الشرقية".

واضاف متحدث باسم الجيش السوري في ظهور بثه التلفزيون الرسمي أن "وحدات من قواتنا المسلحة والقوات الرديفة والحليفة تنجز تكرير كامل بلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق من الإرهاب".

وآتي إعلان ذلك بعد هجوم عنيف شنه النظام السوري وحلفاؤه في 18 شباط/فبراير لاستعادة الغوطة الشرقية، آخر معاقل الفصائل المعارضة بالقرب من دمشق، والتي كانت منذ 2012 خارج سيطرة النظام.

وأدى الهجوم على الغوطة الشرقية إلى مقتل 1700 المدنيين العزل على الأقل خلال شهرين من المعارك، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واتهم النظام السوري بشن هجوم بالأسلحة الكيميائية الأسبوع الماضي في دوما، آخر جيب للفصائل المعارضة بالقرب من مدينه السورية، أدى إلى مقتل العشرات.

وتعتبر دوما المدينة الرئيسية في الغوطة الشرقية حيث كان يعيش نحو 400 ألف شخص.

وردت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا السـبت على الهجوم الكيميائي المفترض في الغوطة الشرقية بتوجيه ضربات ضد مواقع مفترضة للأسلحة الكيميائية التابعة للنظام السوري.

جيش بشار تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،جيش بشار تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية.

العرب نيوز - جيش بشار تعلن مغادرة جميع الفصائل المسلحة من الغوطة الشرقية

المصدر : france24