الغرب يطالب بآلية تحقيق أممي جديدة في "كيميائي" سوريا
الغرب يطالب بآلية تحقيق أممي جديدة في "كيميائي" سوريا

الغرب يطالب بآلية تحقيق أممي جديدة في "كيميائي" سوريا، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأحد 15 أبريل 2018 10:35 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "الغرب يطالب بآلية تحقيق أممي جديدة في "كيميائي" سوريا".

بتاريخ اليوم الأحد 15 أبريل 2018 10:35 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، الغرب يطالب بآلية تحقيق أممي جديدة في "كيميائي" ســوريا

[15/أبريل/2018]
الأمم المتحدة - سبـأ:
قدّمت فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا السـبت إلى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار، يشتمل إنشاء آلية تحقيق جديدة حول استعمال الاسلحة الكيميائية المزعومة في ســوريا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر دبلوماسية قولها "ان المفاوضات حول النص يفترض ان تبدأ الاثـنـيـن. ولم يتم حتى الآن تخصيص موعد للتصويت على النص لان باريس اعطاء الوقت لاجراء "مفاوضات حقيقية".

وفي شقة الكيميائي يدين مشروع القرار "بأشد العبارات أيّ لجوء إلى الأسلحة الكيميائية في ســوريا وخصوصا هجوم السابع من ابريل في دوما". كما يدعو ســوريا إلى التعاون الكامل مع المنظمة الدولية حظر الأسلحة الكيميائية.

ويشترط مشروع القرار على انشاء "آلية مستقلة" للتحقيق في المعلومات عن استعمال غازات سامة في هجمات في ســوريا بهدف كشف مرتكبيها وتحديد المسؤوليات "على أساس مبادئ الحياد والمهنية".

ووزع مشروع القرار على الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن بعد اقل من 24 ساعة على سلسلة الضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا في ســوريا.

وفي مجال المساعدات الإنسانية، يبدأ النص بدعوة الى "وقف مستدام لإطلاق نار" ويدعو كل الدول الاعضاء إلى استعمال نفوذها لتطبيق وقف اطلاق النار. وهو يطالب "بايصال المساعدات الإنسانية من دون قيود" في كل أنحاء ســوريا وبإمكانية "القيام بعمليات اجلاء طبي وفقا للاحتياجات والحالات العاجلة".

وفي المجال السياسي، يطالب المشروع "السلطات السورية بالدخول في مفاوضات سورية-سورية بحسن نية وبطريقة بنّاءة وبلا شروط مسبقة".

ويدعو المشروع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى تقديم تقرير واف عن سير تطبيق المشروع في حال تبنيه، وذلك في غضون 15 يوما من إقراره.

وآتي مشروع القرار الغربي بعد أن فشل مجلس الأمن خلال جلسته الطارئة الأخيرة حول ســوريا في تبني قرار يدين القصف الثلاثي على ســوريا، طرحته روسيا.


سبأ

الغرب يطالب بآلية تحقيق أممي جديدة في "كيميائي" سوريا، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الغرب يطالب بآلية تحقيق أممي جديدة في "كيميائي" سوريا.

العرب نيوز - الغرب يطالب بآلية تحقيق أممي جديدة في "كيميائي" سوريا

المصدر : وكالة سبأنت