واشنطن تعلن شرط الحوار مع النظام السوري
واشنطن تعلن شرط الحوار مع النظام السوري

واشنطن تعلن شرط الحوار مع النظام السوري، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، واشنطن تعلن شرط الحوار مع النظام السوري، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "واشنطن تعلن شرط الحوار مع النظام السوري".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 10:48 صباحاً، وكالات الأنباء

انبأت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، إن الجانب الأمريكى سيعود إلى المفاوضات مع دمشق إذا ما كشفت النظام السوري عن الأسلحة الكيميائية التى فى حوزتها.

وقالت ممثلة الخارجية الأمريكية، فى حديث لقناة "فوكس نيوز" حسبما افادت "روسيا اليـوم"، أنه إذا تم تحقيق هذا الشرط، فإنه سيشجع الجانب الأمريكى على العودة إلى المفاوضات فى جنيف.

وكانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا قد هاجمـت ضربة صاروخية على عدد من المواقع العسكرية والمدنية فى ســوريا فجر السـبت، وأكدت أنها أصابت أهدافا ذات صلة ببرنامج دمشق الكيميائى المزعوم، بعد اتهام الغرب النظام السوري باستخدام الأسلحة الكيميائية فى مدينة دوما الأسبوع الماضى.

من جهتها أكدت وزارة الدفاع الروسية أنه تم إسقاط معظم الصواريخ الغربية، وأضافت أن المواقع التى تم تدميرها كانت مدمرة أصلا، فيما لم تتعرض المطارات السورية المستهدفة لأى ضرر أنبأ.

من ناحية أخرى اخبر مسئول كبير بالإدارة الأمريكية، للصحفيين البارحة السـبت، إن الهجمات التى شنتها الولايات المتحدة ومناصريها على ســوريا، خلال الليل استهدفت مواقع كانت تحوى مواد يمكن استخدامها لإنتاج أسلحة كيماوية مثل غاز السارين.

واضاف المسؤول إنه كانت هناك "معلومات" تثبت استعمال كل من السارين والكلور فى آخر هجوم كيماوى وقع فى ســوريا مما دفع الولايات المتحدة لشن الضربات.

وأكمل"استنتجنا أن كلا من السارين والكلور استخدم فى الهجوم"، واضاف "على الرغم من أن المعلومات المتوافرة عن استعمال الكلور أكبر بكثير فإن لدينا معلومات كثيرة تشير أيضا إلى استعمال السارين".

واشنطن تعلن شرط الحوار مع النظام السوري، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، واشنطن تعلن شرط الحوار مع النظام السوري، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، واشنطن تعلن شرط الحوار مع النظام السوري.

العرب نيوز - واشنطن تعلن شرط الحوار مع النظام السوري

المصدر : الموجز