مركز الفينيق يطلق موقع مهنتي
مركز الفينيق يطلق موقع مهنتي

مركز الفينيق يطلق موقع مهنتي، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأحد 15 أبريل 2018 11:27 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "مركز الفينيق يطلق موقع مهنتي".

بتاريخ اليوم الأحد 15 أبريل 2018 11:27 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 15 نيسان (بترا)- أطلق مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية موقعاً إلكترونياً يحمل اسم "مهنتي" www.mehnaty.org يحتوي قاعدة بيانات حول الوظائف المتاحة في الأردن واتجاهات الطلب عليها.

ويسعى الموقع الالكتروني الى زيادة الوعي بأهمية الانسجام بين نظام التعليم وسوق العمل في الاردن، من خلال تعريف الطلاب بالمعلومات اللازمة لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مستقبلهم الوظيفي والمهني ومن ثم تزويدهم بآفاق أفضل وسبل تأمين أوضاع عمل أكثر استقراراً.

واضاف المركز في ظهور صدر عنه اليـوم الاحـد ان الموقع سيساعد على التخفيف من حدة بطالة الشباب في الأردن، التي لا تزال واحدة من أكثر العقبات إلحاحاً واستمراراً في البلاد حيث من المتوقع ان يسترشد طلاب المدارس والجامعات وكذلك المؤسسات التعليمية وصانعو القرار وغيرهم من أصحاب المصلحة الآخرين بهذا الموقع بشكل يعمل على تكييف المناهج الدراسية والمسارات التعليمية لتلبية احتياجات سوق العمل.

ويشتمل الموقع الالكتروني رصداً لسياسات العمل، والمساءلة الحكومية، وأدلة لواضعي السياسات للتخطيط ووضع استراتيجيات جديدة لزيادة القابلية للتوظيف، كما يحوي قاعدة بيانات حول الوصف الوظيفي لثلاثة قطاعات رئيسية هي الصحة والإدارة والمالية والهندسة، (كمرحلة أولى سيتبعها مهن ووظائف أخرى في قطاعات أخرى).

ويوفر الموقع أيضاً معلومات عن المعارف والمهارات الأساسية والشخصية الواجب توفرها في الأشخاص الذين يرغبون بالعمل في هذه المهن والوظائف، ومعلومات عن اتجاهات الطلب على المهن والوظائف المستقبلية في سوق العمل الأردني، الى جانب تقديرات معدلات الرواتب فيها.

ويتنبئ ان يستفيد من هذا الموقع طلبة المدارس في المراحل الأخيرة من التعليم الثانوي، ويساعدهم الموقع للتعرف على المهن والوظائف المستقبلية التي يمكن لهم العمل فيها، والتي تتواءم مع ميولهم ورغباتهم، الى جانب المهن والوظائف التي يتوفر فيها فرص عمل في الأردن.

ويتنبئ أن يستفيد من الموقع أيضاً طلبة الجامعات والمعاهد ومراكز التدريب المهني من خلال التعرف على المعارف والمهارات الأساسية والشخصية اللازمة كي يتمكنوا من الانخراط في سوق العمل.

--(بترا) را /اص/س ق 15/4/2018 - 12:14 م

مركز الفينيق يطلق موقع مهنتي، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،مركز الفينيق يطلق موقع مهنتي.

العرب نيوز - مركز الفينيق يطلق موقع مهنتي

المصدر : وكالة بترا