بالصور| "إثراء" يستضيف القمة العربية 29.. تحفة معمارية ثقافية
بالصور| "إثراء" يستضيف القمة العربية 29.. تحفة معمارية ثقافية

العرب نيوز - بالصور| "إثراء" يستضيف القمة العربية 29.. تحفة معمارية ثقافية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "بالصور| "إثراء" يستضيف القمة العربية 29.. تحفة معمارية ثقافية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "بالصور| "إثراء" يستضيف القمة العربية 29.. تحفة معمارية ثقافية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 12:08 مساءً- يستضيف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي القمة العربية في دورتها العادية التاسعة والعشرين في مدينة الظهران، التي تنعقد اليـوم.

وترصد "الوطن" معلومات حول المركز الذي نشأ منذ عامين.

ـ يقع المركز بالقرب من الموقع الذي تدفق منه النفط للمرة الأولى في المملكة العربية الـسعـودية.

ـ أنشأت أرامكو الـسعـودية مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" ليساهم في تحقيق رؤية المملكة بالتحول إلى اقتصاد المعرفة.

ـ يُمثل مركز "إثراء" الذي يزْداد 90 مترًا في سماء الظهران أول حاضن للثقافة من نوعه في المملكة العربية الـسعـودية، حيث يجمع تحت سقف واحد برامجًا عديدة تهدف إلى خلق أثر إيجابي في المجالات المعرفية والثقافية عن طريق تنمية المهارات الوطنية في الصناعات الإبداعية القائمة على المعرفة والابتكار.

ـ يجمع المركز بين التصميم المعماري المعاصر والتقنية الحديثة وأساليب التعلم الفريدة والبرامج الإثرائية، وهو منصة ملهمة للشغوفين بالمعرفة والمثقفين والمبدعين والقادة.

ـ يُعد مركزًا ثقافيًا متنوعًا حيث يضم بين جنباته مكتبة عصرية، ومختبرًا للأفكار، وواحةً للصغار، ومتحفًا عن تاريخ المملكة الطبيعي وإرثها الحضاري وفنونها المعاصرة، ومسرحًا وقاعةً للعروض الإبداعية، ومركز الأرشيف، ومعرضاً للطاقة، ويعلو في وسطه برج المعرفة الذي يقدم البرامج التعليمية للروّاد من كل الأعمار.

ـ تتضافر البرامج في المركز لتكون منبعًا للإلهام وإثراءً للثقافة ومساهمًا في دعم مجتمعنا الذي يخطو بخطى حثيثة نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

ـ القاعة الكبرى تقع على مساحة 1600 متر تتسع لـ2000 شخص، ومخصصة لاستضافة المعارض والمؤتمرات، حيث تجمع المعادن الصمّاء والزخارف التاريخية.

ـ يقع المركز على مساحة 45 ألف متر مربع.

 

 

بالصور| "إثراء" يستضيف القمة العربية 29.. تحفة معمارية ثقافية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"بالصور| "إثراء" يستضيف القمة العربية 29.. تحفة معمارية ثقافية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بالصور| "إثراء" يستضيف القمة العربية 29.. تحفة معمارية ثقافية.

العرب نيوز - بالصور| "إثراء" يستضيف القمة العربية 29.. تحفة معمارية ثقافية

المصدر : الوطن