فتح باب التقدم للعمل بالمدارس اليابانية.. تعرف على الشروط
فتح باب التقدم للعمل بالمدارس اليابانية.. تعرف على الشروط

فتح باب التقدم للعمل بالمدارس اليابانية.. تعرف على الشروط، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "فتح باب التقدم للعمل بالمدارس اليابانية.. تعرف على الشروط ".

اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 12:29 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليـوم الأحـد، باب التقدم للمعلمين والمديرين في المدارس المصرية اليابانية.

 

ومن المقرر أن يتم التقديم على قرابة 30 مدرسة تم تجهيزها حتى الآن، حيث تستمر مدة استقبال أوراق المتقدمين لمدة 10 أيام

 

وجاءت شروط التقدم كالتالي:-

 

ـ يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية

 

ـ أن يكون حاصلاً على مؤهل عالٍ تربوي، أو مؤهل عالٍ بالإضافة إلى دبلوم تربوي.

 

ـ التقدم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية عبر البوابة الإليكترونية فقط

 

ـ وجوب الالتزام بسنوات الخبرة، والشرائح العمرية لكل متقدم، على ألا يمد السن عن الحد المقرر لكل فئة في الأول من أكتوبر 2018، على النحو التالي:

 

مدير مدرسة من 30 - 45 سنة، 5 سنوات خبرة في مجال التدريس، و5 سنوات خبرة في القيادة.

وكيل المدرسة من 30 - 45 سنة، 5 سنوات خبرة في مجال التدريس، و5 سنوات خبرة في القيادة.

معلم من 25 - 35 سنة، 2 - 3 سنوات خبرة.

معلم مساعد من 25 - 35 سنة، 2 - 3 سنوات خبرة.

 

وبالنسبة للمستندات المطلوبة:  

ـ أن تكون صحيفة الحالة الجنائية لكل متقدم خالية من عقوبات أو اتهامات مخلة بالشرف

 

ـ ظهور بالجهات التى عمل بها المتقدم موضحا فيه [ اسم الجهة – عنوانها – شخص يمكن الرجوع إليه موضحا (اسم الشخص – وظيفته – رقم هاتفه – بريده الإلكترونى)]

 

ـ بالنسبة للعاملين بوزارة التربية والتعليم فيقدم بالإضافة إلى المستندات سالفة الذكر المستندات الآتية:

 

ـ صحيفة أحوال حديثة خالية من الجزاءات

 

ـ تقرير كفاية بدرجة ممتاز عن آخر عامين

 

 على أن يتم التعاقد معه وفقا للقواعد والشروط المقررة للإجازات الخاصة المقررة فى هذا الشأن

 

شهادة خبرة معتمدة من الجهة التى يعمل لديها المتقدم

 

في حالة التساوى فى الدرجات تكون الأولوية فى النجاح لمن يقوم بالانتهاء من تسجيل البيانات والإجابة عن أسئلة التقييم فى وقت أقل.

 

يجب تقديم نسخة أصلية أو صورة طبق الأصل من الشهادات العلمية أو شهادات الخبرة عند طلبها، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية والاستبعاد نهائيا دون الرجوع على الوزارة بأى حق قانونى.

 

كل متقدم له فرصة واحدة للتقدم يجب أن يتم استغلالها أفضل استغلال لأنه بمجرد انتهاء التسجيل والضغط على زر “حفظ” وظهور رسالة “تم التسجيل بنجاح” يكون قد استنفذت الفرصة الوحيدة للمتقدم وأى محاولة لتقديم بيانات مغلوطة سوف يتم الاستبعاد نهائيا وذلك حتى تتاح الفرص للجميع بسهولة ووفقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

 

يتم التعاقد لمن يجتاز الاختبارات وفقا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2002

 

تكون كل مدرسة وحدة منفصلة عن الأخرى سواء فى التعاقد أو التعيين أو الراتب.

 

للوزارة الحق فى عدم قبول طلب انضمامك للعمل بالمدارس المصرية اليابانية دون إبداء أسباب.

 

"المدارس اليابانية" تجربة تعليمية جديدة تشبه المدارس التجريبية بمصروفات، تطبق لأول مرة في مـصـر بعدما اظهرت وزارة التربية والتعليم، صباح اليـوم الأربـعاء، فتح باب التقديم فيها.

 

مدارس التجربة اليابانية سيدرس بها المناهج المصرية ويحصل التلاميذ على شهادات مصرية، وستكون الدراسة على الطريقة اليابانية، ولكن باللغة العربية، بحسب ماصرح بهالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

فتح باب التقدم للعمل بالمدارس اليابانية.. تعرف على الشروط، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فتح باب التقدم للعمل بالمدارس اليابانية.. تعرف على الشروط .

العرب نيوز - فتح باب التقدم للعمل بالمدارس اليابانية.. تعرف على الشروط

المصدر : مصر العربية