البخيت يؤكد عمق العلاقات الأردنية البلغارية
البخيت يؤكد عمق العلاقات الأردنية البلغارية

البخيت يؤكد عمق العلاقات الأردنية البلغارية، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأحد 15 أبريل 2018 12:48 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "البخيت يؤكد عمق العلاقات الأردنية البلغارية".

بتاريخ اليوم الأحد 15 أبريل 2018 12:48 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمّان 15 نيسان (بترا)- أكد رئيس مجلس الأعيان بالإنابة الدكتور معروف البخيت، اليـوم الأحـد، عمق العلاقات الأردنية البلغارية القائمة على الاحترام المتبادل، واهمية تعزيزها والبناء عليها في مختلف المجالات.

واضاف خلال لقائه بدار مجلس الأعيان، وفدا برلمانيا بلغاريا برئاسة رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية البلغارية الأردنية قاليا فاسيلفا، إن المملكة تتشابه مع جمهورية بلغاريا في ميزتي الأمن والأمان، والطبيعة "المسالمة" التي يتصف بها شعبا البلدين الصديقين.

والمح البخيت بحضور عدد من الأعيان، إلى أن الأردن يُشكل واحة للأمن والاستقرار، وسط محيط ملتهب بالصراعات والحروب، وتمكن من تجاوز تداعيات الربيع العربي بسبب الإصلاحات السياسية الواسعة التي أجراها بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، وبسبب وعي الشعب الأردني ومنعة أجهزته الأمنية والعسكرية.

وأكمل، ان الأردن كان الأكثر تضررًا جراء الأزمات السياسية والأمنية في المنطقة، فهو يستقبل على أرضه نحو مليون و300 ألف لاجئ سوري، قدم لهم الخدمات والرعاية اللازمة رغم شح موارده وتخلي المجتمع الدولي عن دعمه وعدم اللاجئين، مؤكدا أن المنطقة لن تهنأ بالسلام والاستقرار إلا بحل القضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولة المتعلقة بالقدس والقضية الفلسطينية.

ونوهت فاسيلفا الى التقارب "الكامل" بين مواقف البلدين الصديقين تجاه جميع القضايا الدولية المتعلقة بالمنطقة، مؤكدة دعم بلادها لجهود المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في محاربة الإرهاب، وإحلال الأمن والسلام فيها.

ونوهت إلى عمق العلاقة التي تجمع بلادها مع المملكة، على المستويات الحكومية والشعبية، مضيفة أن العلاقات الثنائية تنمو "بشكل جيد"، داعية إلى تعزيز مستوى التعاون واستثمار الفرص المتاحة في كلا البلدين الصديقين، وعلى رأسها الفرص الاقتصادية.

وجرى خلال اللقاء حوار موسع بين الحضور، تناول مجمل الأوضاع الحالية في المنطقة، وسبل تعزيز التعاون الثنائي وتنميتها بين البلدين الصديقين، والتأكيد كذلك على ضرورة تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب.

وحضر اللقاء رئيس لجنة الصداقة الأردنية البلغارية في البرلمان النائب مجحم الصقور، والسفير البلغاري في عمّان فينيلين لازاروف، إضافة إلى القنصل الفخري الأردني لدى بلغاريا الدكتور حسن البرماوي.

--(بترا) م ش/ اح/ف ج
15/4/2018 - 01:45 م

البخيت يؤكد عمق العلاقات الأردنية البلغارية، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،البخيت يؤكد عمق العلاقات الأردنية البلغارية.

العرب نيوز - البخيت يؤكد عمق العلاقات الأردنية البلغارية

المصدر : وكالة بترا