آخرها من 11 عاما.. قمم عربية استضافتها السـعودية
آخرها من 11 عاما.. قمم عربية استضافتها السـعودية

العرب نيوز - آخرها من 11 عاما.. قمم عربية استضافتها السـعودية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "آخرها من 11 عاما.. قمم عربية استضافتها السـعودية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "آخرها من 11 عاما.. قمم عربية استضافتها السـعودية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:04 مساءً- تعد القمة العربية التي تستضيفها مدينة الظهران الـسعـودية اليـوم هي الثالثة في تاريخ المملكة، والتي كان آخرها منذ 11 عاما.

آخر قمة عربية انعقدت في المملكة العربية الـسعـودية كانت بتاريخ 28 مارس 2007، حيث كانت الدورة التاسعة عشر ليسجل رسالة ذات دلالة، هي أن الانعقاد السنوي المنتظم للقمة العربية أصبح آلية راسخة في إدارة العمل العربي المشترك، منذ إقرارها بالقاهرة عام 2000، وهو أيضا ما تفرضه الضرورات من حتمية الاحتكام إلى التنسيق والتضامن إزاء ما يواجه العرب من تحديات كبرى في منعطف توتر غير مسبوق في التاريخ المعاصر للشرق الأوسط والعالم العربي.

صدر عن القمة العربية التاسعة عشرة، مجموعة قرارات منها ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ومستجداته ومن ضمنها تفعيل مبادرة السلام العربية حيث أكد مجلس الجامعة على مستوى القمة مجددا الالتزام العربي بالسلام العادل والشامل كخيار استراتيجي.

كما أكدت القمة، أن التصور العربي للحل السياسي والأمني لما يواجه الـعـراق من تحديات يستند إلى احترام وحدة وسيادة واستقلال الـعـراق وهويته العربية والإسلامية.

القمة الثانية كانت قمة طارئة في الرياض بتاريخ أكتوبر 1976، وعقدت بدعوة من الـسعـودية والكويت لبحث الأزمة في لبنان وسبل حلها وضمت كل من الـسعـودية ومصر والكويت وسوريا ولبنان ومنظمة التحرير الفلسطينية.

 

آخرها من 11 عاما.. قمم عربية استضافتها السـعودية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"آخرها من 11 عاما.. قمم عربية استضافتها السـعودية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، آخرها من 11 عاما.. قمم عربية استضافتها السـعودية.

العرب نيوز - آخرها من 11 عاما.. قمم عربية استضافتها السـعودية

المصدر : الوطن