غداً.. خادم الحرمين يرعى ختام "درع الخليج المشترك 1" في المنطقة الشرقية
غداً.. خادم الحرمين يرعى ختام "درع الخليج المشترك 1" في المنطقة الشرقية

غداً.. خادم الحرمين يرعى ختام "درع الخليج المشترك 1" في المنطقة الشرقية، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "غداً.. خادم الحرمين يرعى ختام "درع الخليج المشترك 1" في المنطقة الشرقية".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية يوم غد الإثنين، فعاليات ختام تمرين "درع الخليج المشترك 1"، بحضور عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في التمرين الذي استمر لمدة شهر كامل، كما يشهد عروضاً عسكرية مصاحبة من مختلف القطاعات المشاركة.

تأتي هذه الرعاية الكريمة، تأكيداً على اهتمام القيادة الرشيدة بأهمية التعاون والتنسيق العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة لحماية أمن المنطقة، وأعلي مستوى الجاهزية لضمان أمن واستقرار دول المنطقة والعالم.

نفّذ التمرين، الذي يعد أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة أو من ناحية تنوّع خبراتها ونوعية أسلحتها، سيناريوهات عدة محتملة، استهدفت اعلي الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.

مثّل التحرُّك الذي أجرته القوات المشاركة فور وصولها أكبر تحرُّك عسكري من نوعه في العالم، قبل أن تنفّذ القيادات المشاركة تمرين القيادة المشتركة، ثم تنفيذ جميع القوات المشاركة للتمارين الحية بالذخيرة الحية.

شاركت في التمرين إلى جانب القوات المسلحة في المملكة العربية الـسعـودية، قوات برية وبحرية وجوية ودفاع جوي، من 24 دولة شقيقة وصديقة.

يعد تمرين "درع الخليج المشترك 1"، الأكبر من نوعه في المنطقة سواء من حيث عدد الدول المشاركة، أو نوعية العتاد العسكري النوعي المتطور، والتقنيات المستخدمة في التمرين، التي تعد من آخر النظم العسكرية العالمية، وحظي بمشاركة أربع دول تصنف بأنها في إطار أقوى عشرة جيوش في العالم.

تشكل التمارين التعبوية المتطورة الضخمة، نهجاً مستمراً لوزارة الدفاع في المملكة العربية الـسعـودية، في مسعى للاستفادة من تراكم الخبرات المستمرة، وتعزيز الجاهزية العسكرية والأمنية في مختلف الظروف، لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

غداً.. خادم الحرمين يرعى ختام "درع الخليج المشترك 1" في المنطقة الشرقية، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، غداً.. خادم الحرمين يرعى ختام "درع الخليج المشترك 1" في المنطقة الشرقية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، غداً.. خادم الحرمين يرعى ختام "درع الخليج المشترك 1" في المنطقة الشرقية.

العرب نيوز - غداً.. خادم الحرمين يرعى ختام "درع الخليج المشترك 1" في المنطقة الشرقية

المصدر : الفجر