غدا| الإفتاء المصرية تستطلع هلال شعبان.. والبحوث الفلكية: الثلاثـاء أول أيام الشهر الكريم
 غدا| الإفتاء المصرية تستطلع هلال شعبان.. والبحوث الفلكية: الثلاثـاء أول أيام الشهر الكريم

 غدا| الإفتاء المصرية تستطلع هلال شعبان.. والبحوث الفلكية: الثلاثـاء أول أيام الشهر الكريم، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ " غدا| الإفتاء المصرية تستطلع هلال شعبان.. والبحوث الفلكية: الثلاثـاء أول أيام الشهر الكريم ".

اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:17 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، كشفت دار الإفتاء المصرية اعتزامها استطلاع هلال شهر شعبان لسنة 1439 غدا الاثـنـيـن، على أن يتم إعلان الرؤية الشرعية على صفحة الفيس بوك وحساب تويتر وكذلك إرسال رسالة على الواتس آب للمواطنين .

 

وكان المعهد القومى للبحوث الفلكية، قد كشف فى وقت سابق أن الإحصائيات الفلكية، أثبتت أن غرة شهر شعبان لعام 1439 هجريًا فلكيًا، ستكون يوم الثلاثـاء القادم الموافق الـ 17 من شهر أبريل لعام 2018 الجاري.

 

والمح المعهد في ظهور له إلى أن هلال شهر شعبان، سيُولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة 3:50 فجرًا بتوقيت مدينة القاهرة المحلي يوم الاثـنـيـن القادم 29 من رجب لعام 1439 هجريًا الموافق 16 أبريل.

 

وأكمل ظهور المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأنه ووفقًا للإحصائيات الفلكية، التى أعدها المعهد، قد أوضحت بالآتي: الهلال الجديد سيبقى في سماء كل من مكة المكرمة والقاهرة لمدة 28 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليـوم يوم الرؤية.

 

أما بالنسبة للمحافظات المصرية المختلفة، فسيبقى الهلال في سمائها لمدد تتراوح بين 28 لـ 29 دقيقة، كما سيبقى هلال شهر شعبان المبارك الجديد بعد غروب الشمس فى سماء المدن العربية والإسلامية لمدد تتراوح بين 22 لـ 38 دقيقة.

 

وشَعْبَان هو الشهر الثامن من السنة القمرية أو التقويم الهجري، وسمي هذا الشهر بهذا الاسم لتشعب القبائل العربية وافتراقها للحرب بعد قعودها عنها في شهر رجب حيث كانت محرمة عليهم، هو الشهر الذي يسبق شهر رمضان المبارك، وفيه يتمّ التمهيد للصيام والأعمال الصالحة وفعل الطاعات،

 

 

 

 غدا| الإفتاء المصرية تستطلع هلال شعبان.. والبحوث الفلكية: الثلاثـاء أول أيام الشهر الكريم، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،  غدا| الإفتاء المصرية تستطلع هلال شعبان.. والبحوث الفلكية: الثلاثـاء أول أيام الشهر الكريم .

العرب نيوز -  غدا| الإفتاء المصرية تستطلع هلال شعبان.. والبحوث الفلكية: الثلاثـاء أول أيام الشهر الكريم

المصدر : مصر العربية