مصر تفوز بـ10 ذهبيات وفضيات وبرونزيتين فى معرض جنيف للابتكار
مصر تفوز بـ10 ذهبيات وفضيات وبرونزيتين فى معرض جنيف للابتكار

العرب نيوز - مصر تفوز بـ10 ذهبيات وفضيات وبرونزيتين فى معرض جنيف للابتكار، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

مصر تفوز بـ10 ذهبيات وفضيات وبرونزيتين فى معرض جنيف للابتكار

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "مصر تفوز بـ10 ذهبيات وفضيات وبرونزيتين فى معرض جنيف للابتكار".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:37 مساءً- أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فوز الفريق المصري المكون من 12 مشاركًا في معرض جنيف الدولي للابتكار والمنعقد حاليا في جنيف بـ5 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و2 ميدالية برونزية.

وأشاد عبدالغفار فى تصريح له اليـوم بالمشاركة المصرية المشرفة هذا العام، حيث حظي كل المشاركين، الذين اختارتهم الأكاديمية من بين المتقدمين على موقع الأكاديمية بطريقة شفافة وعادلة ومعلنة على ميداليات وجوائز من قبل لجان التحكيم بالمعرض.

والمح إلى أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تفتح نافذة سنوية للمخترعين المصريين للمشاركة والتفاعل في المعرض الدولي الأكبر والأهم للابتكار، مؤكدًا أن المخترعين والمبتكرين يمثلون الفئة الأولى ممن يستحقون الدعم الحكومي والمساندة، حيث يشاركون في اعلي اسم مـصـر عاليًا.

ومن جهته أعرب الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، عن سعادته بالأخبار الواردة من جنيف من خلال المشرف على الفريق المصري المشارك في المعرض من أكاديمية البحث العلمي ومن القنصل المصري بسويسرا، موضحًا أن دعم الأكاديمية للابتكار والمبتكرين غير مسبوق هذه الأيام، حيث تنوعت البرامج وتضاعف الدعم. وأكمل أن الأكاديمية اختارت ودعمت المخترعين المصريين للمشاركة في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2018 برسوم الاشتراك وتذاكر السفر والإقامة، مشيدًا بالتعاون الرائع والدعم الذي تقدمة البعثة المصرية الدائمة في جنيف.

وقد فاز بالميدالية الذهبية الدكتور إبراهيم الشربيني (جامعة زويل) عن ابتكار ضمادة نانونية لعلاج جروح مرضي السكري، والدكتور جلال نوار (المركز القومي للبحوث) عن ابتكار استعمال قش الأرز في الاستخدامات الصناعية، ونعمة شحاته عن ابتكار جوارب ضاغطة لتأهيل مرضى الحروق، والطالبة نورهان عبدالمرضى عن ابتكار محطة تحلية ذاتية تعمل بالديلزه الكهربائية، ومايسة صلاح الدين عن ابتكار طريقة صديقة للبيئة لثبيط تكون القشور وتأكل المعادن بمستخلصات الطحالب والأعشاب.

وحصلت على الميدالية الفضية الدكتورة إيمان مرعي عن ابتكار مركب الفاعلية البكتيرية المتكاملة ومركب الفاعلية الطحلبية المتكاملة، والمهندس مدحت الدويك عن ابتكار استخلاص بذور الزيوت في درجه الحرارة الباردة، والمهندس محمد مهدي السيد عن ابتكار التنظيف الذاتي لخلايا الطاقة الشمسية باستخدام الليزر، والدكتور سامح عبدالمنعم عن ابتكار علاج لسرطان الرئة وإسراء حسين جلال لابتكارها أليافًا نانونية كوسيلة مبتكرة لعلاج أمراض العيون.

وفاز بالميدالية البرونز الطالب عمرو الشريف لابتكاره السباح الخفاش، والدكتور مايكل صبحي عن ابتكار حامل لحقائب الظهر.

وحصد قطاع البيئة النصيب الأكبر من الميداليات الذهبية حيث حظي على ثلاث ميداليات ذهبية يليه مباشرة القطاع الطبي الذى حظي على ميداليتين ذهبيتين.

مصر تفوز بـ10 ذهبيات وفضيات وبرونزيتين فى معرض جنيف للابتكار، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

مصر تفوز بـ10 ذهبيات وفضيات وبرونزيتين فى معرض جنيف للابتكار

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مصر تفوز بـ10 ذهبيات وفضيات وبرونزيتين فى معرض جنيف للابتكار.

العرب نيوز - مصر تفوز بـ10 ذهبيات وفضيات وبرونزيتين فى معرض جنيف للابتكار

المصدر : الدستور