وزيرة التخطيط: الاقتصاد بدأ في التعافي.. والتحديدات الصعبة لم تنته
وزيرة التخطيط: الاقتصاد بدأ في التعافي.. والتحديدات الصعبة لم تنته

العرب نيوز - وزيرة التخطيط: الاقتصاد بدأ في التعافي.. والتحديدات الصعبة لم تنته، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "وزيرة التخطيط: الاقتصاد بدأ في التعافي.. والتحديدات الصعبة لم تنته"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "وزيرة التخطيط: الاقتصاد بدأ في التعافي.. والتحديدات الصعبة لم تنته".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:43 مساءً- انبأت وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، هالة السعيد، إن الاقتصاد المصري بدأ في التعافي خلال الأربع سنوات الماضية، نتيجة لاتخاذ الخطوات الإيجابية نحو المستقبل، عن طريق عدد من الاجراءات التي اشتملت على إصلاح البنيان الاقتصادي والاجتماعي، بعد أن تخلت الدولة عن سياسة المسكنات والمهدئات الاقتصادية.

 جاء ذلك خلال استعراض ظهور وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، أمام البرلمان، عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2018 /2019.

 وأوضحت الوزيرةـ أن تلك الإجراءات نجحت في تحسين وتيره النمو الاقصادي ليتخطي 5%، وتراجع معدلات العجز التجاري، وتراجع معدل البطالة.

 ونوهت هالة، إلى أن هذا التطور جاء كمحصلة لمعدلات النمو الإيجابية التي حققتها كافة القطاعات، بالإضافة إلى توجه الدولة إلى تنفيذ العديد من المشروعات القومية ذات الأثر الاجتماعي، بالإضافة إلى زيادة تحويلات المصريين العاملين في الخارج، وتنامي الاستثمارات المباشرة، وهى تطورات إيجابية أدت إلى زيادة الاحتياطات النقد الأجنبي.

وأكدت الوزيرة، أن الاقتصاد المصري ما زال يواجه عدد من التحديات التي يتوجب علينا التصدي لها بحرص في الأعوام القادمة، ومنها التحديات الأمنية والتي تحتاج تعزيز القدرات الدفاعية والعمل بشكل مبكر لإجهاض أي مخططات إرهابية، بالإضافة للزيادة السكانية، فبالرغم من سطوع معدلات النمو الاقتصادي، إلا أناه لا زالت لا ترقى لطموحات المواطن.

 وأضافت هالة السعيدو، أن من بين تلك التحديات أيضا تنامي الاقتصاد غير الرسمي الأمر الذي يجعل قضية التشغيل هى الشغل الشاغل لدى الحكومة انخفاضها لنحو 13% في مارس 2013.

وزيرة التخطيط: الاقتصاد بدأ في التعافي.. والتحديدات الصعبة لم تنته، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"وزيرة التخطيط: الاقتصاد بدأ في التعافي.. والتحديدات الصعبة لم تنته"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزيرة التخطيط: الاقتصاد بدأ في التعافي.. والتحديدات الصعبة لم تنته.

العرب نيوز - وزيرة التخطيط: الاقتصاد بدأ في التعافي.. والتحديدات الصعبة لم تنته

المصدر : التحرير الإخبـاري