العاهل الأردني: القدس حق أبدي للفلسطينيين.. ولا بديل عن المسار السياسي في سوريا
العاهل الأردني: القدس حق أبدي للفلسطينيين.. ولا بديل عن المسار السياسي في سوريا

العرب نيوز - العاهل الأردني: القدس حق أبدي للفلسطينيين.. ولا بديل عن المسار السياسي في سوريا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "العاهل الأردني: القدس حق أبدي للفلسطينيين.. ولا بديل عن المسار السياسي في سوريا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "العاهل الأردني: القدس حق أبدي للفلسطينيين.. ولا بديل عن المسار السياسي في سوريا".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:49 مساءً- اخبر العاهل الأردني، الملك رئـيس الاردن بن الحسين، إن المملكة أكدت خلال رئاستها القمة العربية السابقة على مبادرة السلام العربية وبذلت كل جهد بالتنسيق المباشر مع القادة العرب لمواجهة التحديات التاريخية، التي تواجهها الأمة العربية.

وأكمل «بن الحسين»، في كلمته خلال انعقاد القمة العربية الـ29 بالسعودية، الأحـد، أن الأردن سخرت كافة علاقاتها الدولية لخدمة القضايا العربية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والقدس الشريف، مؤكدًا على الحق الأبدي للفلسطينيين والعرب والمسلمين والمسيحيين في القدس، التي وصفها بأنها مفتاح لسلام في المنطقة، ويجب أن تكون حجرًا أساسيًا في الحل السلمي الذي يضمن قيام الدول الفلسطينية المستقلة على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح أن لفلسطينيين دعاة سلامة، وتمسكهم بحل الدولتين، يعد دليلًا واضحًا على التزامهم بخيار السلام، مشددًا على الوقوف بجانبهم لنيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة والعيش بأمن وسلام.

وتابع: «من واجبنا ومسؤوليتنا العربية وواجب المجتمع الدولي، توفير الرعاية الكاملة للاجئين الفلسطينيين وتمكين الوكالة الودلية لغوث اللاجئين من تنفيذ مهامها حتى الوصول إلى حل عادل»، محذرًا من الإضرار بـ5 ملايين لاجئ في المنطقة.

ولفت إلى اعتزازه بممارسة الوصاية الهاشمية على القدس الشريف، معربًا عن دعمه الكامل للقيادة الفلسطينية والتصدي لأي محالة تمس بهوية المدينة المقدسة أو فرض واقع جديد.

وأشاد بالتطورات الإيجابية التي حققتها دولة الـعـراق في الانتصار على تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش الإرهابي، مؤكدًا ضرورة استكمال الانتصار العسكري ببدء عملية سياسية تشمل كافة مكونات الشعب.

وعن الأزمة السورية، اخبر إنه في إطار السعي الدائم للتوصل إلى حل يشمل كافة مكونات الشعب ويحفظ سوريًا أرضًا وشعبًا وعودة اللاجئين، فإن الأردن دعمت المسارات السياسية وخفض التصعيد على الأرض، مضيفًا أنه لا بديل عن مفاوضات جنيف.

وركز على ضرورة سياسات حسن الجوار والتصدي لأية محاولات للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وإثارة الفتن والنزاعات الطائفية وزعزعة الاستقرار.

ودعا الدول العربية لتكثيف جهودها مع المنظمات الدولية لمواجهة التحديات المتزيدة التي يشهدها العمل العربي، وإعداد حدد عمل شاملة لتعزيز التعاون والتنسيق.

وانطلقت اليـوم الأحـد، في المملكة العربية الـسعـودية، أعمال القمة العربية الـ29، التي يشتمل جدول أعمالها 18 بندًا تتناول مختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي – الإسرائيلي، والأزمة السورية، والتدخلات الأجنبية في الشؤون العربية.

العاهل الأردني: القدس حق أبدي للفلسطينيين.. ولا بديل عن المسار السياسي في سوريا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"العاهل الأردني: القدس حق أبدي للفلسطينيين.. ولا بديل عن المسار السياسي في سوريا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، العاهل الأردني: القدس حق أبدي للفلسطينيين.. ولا بديل عن المسار السياسي في سوريا.

العرب نيوز - العاهل الأردني: القدس حق أبدي للفلسطينيين.. ولا بديل عن المسار السياسي في سوريا

المصدر : بوابة الشروق