الشياب ورئيس المنظمة العالمية لأطباء الاسرة يبحثان سبل تطوير طب الاسرة
الشياب ورئيس المنظمة العالمية لأطباء الاسرة يبحثان سبل تطوير طب الاسرة

الشياب ورئيس المنظمة العالمية لأطباء الاسرة يبحثان سبل تطوير طب الاسرة، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأحد 15 أبريل 2018 01:54 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "الشياب ورئيس المنظمة العالمية لأطباء الاسرة يبحثان سبل تطوير طب الاسرة".

بتاريخ اليوم الأحد 15 أبريل 2018 01:54 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 15 نيسان (بترا)-بحث وزير الصحة الدكتور محمود الشياب مع رئيس المنظمة العالمية لأطباء الاسرة فرع شرق البحر الابيض المتوسط الدكتور محمد ابراهيم الطراونة والوفد المرافق سبل تطوير التعاون في مجال اختصاص طب الاسرة.

وضم الوفد الدكتورة جنان الاسطى والدكتورة مريم عبد الملك وامين عام المجلس الطبي الاردني الدكتور محمد رسول الطراونة والدكتورة عريب الصمادي ورئيس اختصاص طب الاسرة في الوزارة الدكتورة مي الحديدي.

واكد الشياب ان الوزارة تولي هذا الاختصاص جل اهتمامها وعنايتها وتسعى في إطار خطتها الخمسية على هذا الصعيد الى توفير اطباء اختصاص طب الاسرة في جميع مراكزها الصحية.

وبين ان الوزارة توسعت في برنامج اختصاص طب الاسرة وزادت اعداد الاطباء العامين للالتحاق بهذا البرنامج لتتمكن من تطبيق خطتها الاستراتيجية.

واكد رئيس الوفد الدكتور محمد ابراهيم الطراونة ضرورة الدعم لهذا الاختصاص من خلال اجتماعات وزراء الصحة العرب واللجنة الدائمة لمنظمة الصحة العالمية لتنفيذ البرامج المتعلقة بطب الاسرة.

وقدر الوفد دعم الوزارة لبرامج تدريب طب الاسرة وادراجها على الخطط الاستراتيجية الصحية بزيادة اعداد المقبولين في البرنامج التدريبي وزيادة عدد المراكز التدريبية في الوزارة.

واشار الوفد الى اوجه التعاون بين الوزارة والمنظمة العالمية لأطباء الاسرة اذ تفوق المنظمة الدعم التقني من خلال التدريب وورش العمل والتعاون في اقامة المؤتمرات المحلية والاقليمية للرعاية الصحية الاولية.

ومضي الوفد عن طموح المنظمة لاستحداث اقسام طب اسرة في الجامعات التي يوجد فيها كليات طب، ويقتصر وجود هذه الاقسام في الجامعة الاردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا.

--(بترا) م ش/ف ق/ ف ج
15/4/2018 - 02:47 م

الشياب ورئيس المنظمة العالمية لأطباء الاسرة يبحثان سبل تطوير طب الاسرة، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الشياب ورئيس المنظمة العالمية لأطباء الاسرة يبحثان سبل تطوير طب الاسرة.

العرب نيوز - الشياب ورئيس المنظمة العالمية لأطباء الاسرة يبحثان سبل تطوير طب الاسرة

المصدر : وكالة بترا