يوم علمي في الجامعة الاردنية يبحث الحرية والدين والعلاقة بينهما
يوم علمي في الجامعة الاردنية يبحث الحرية والدين والعلاقة بينهما

يوم علمي في الجامعة الاردنية يبحث الحرية والدين والعلاقة بينهما، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأحد 15 أبريل 2018 02:06 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "يوم علمي في الجامعة الاردنية يبحث الحرية والدين والعلاقة بينهما".

بتاريخ اليوم الأحد 15 أبريل 2018 02:06 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 15 نيسان (بترا)-نظمت كلية الشريعة في الجامعة الأردنية اليـوم الاحـد، يوما علميا يبحث الحرية والدين والعلاقة بينهما تحت عنوان" أنا حر: الحرية والدين مفاهيم شائكة" بحضور رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة وأكاديميين ودعاة شرعيين.

واضاف عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية الدكتور عبد الرحمن الكيلاني، ان كمال الحرية هو في تمام العبودية لله حيث يكون الإنسان عبدا لله وحده وسيدا في الكون بعده.

وأكمل أن اليـوم العلمي سيبحث هذا العام موضوع الحرية والدين والعلاقة الوثيقة بينهما؛ لأن الإسلام يدعو إلى الحرية المسؤولة ويأمر بها ويحض عليها ويعدها من مقاصد الدين وأهدافه، إلى جانب أنه يحارب أضدادها من الإكراه والاستعباد والاستبداد.

وتضمن جدول أعمال اليـوم العلمي ثلاث جلسات ناقش خلالها أكاديميون ودعاة شرعيون، سبع اوراق علمية جملة من المحاور المتعلقة بمفاهيم الحرية والدين والعلاقة التي تربطهما من مختلف الجوانب الإنسانية والاجتماعية والإعلامية.

وتحدث في الجلسة الأولى التي دارها الدكتور ابراهيم طوقان، كل من الدكتور وليد الشاويش والدكتور رائد أبو مؤنس والشيخ أحمد سالم حول الرؤية الإسلامية للكون والإنسان، وضوابط السلوكيات في المجتمع الإنساني، والأخلاق بين المطلق والنسبية.

واشتملت الجلسةالثانية التي دارتها الدكتورة زينب القضاة، على موضوعات تهتم بدور الإعلام في صياغة مفهوم الحرية، وأثر مفهوم التقدم على الطبيعة الإنسانية للمتحدثيْن الدكتور عمرو الطوخي والدكتور عبد الرحمن ذاكر.

أما الجلسة الأخيرة التي أدارتها رزان المومني، فقدمت خلالها اسراء محمد ومحمد حسونة، ورقتي عمل حول "المرأة بين الليبرالية والإسلام" و"الأطفال وعبودية السوق" على التوالي.

وعقب اختتام فعاليات الافتتاح كرم رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة، ذوي الطالبين المتوفين (عبدالله طلال ومرح الدحلة) اللذين وافتهم المنية خلال المراحل الأخيرة من دراستهم، إلى جانب تكريمه للداعمين والمتعاونين مع الكلية وعدد من الإداريين.

وعرض خلال برنامج الحفل عدد من الفيديوهات التعريفية بكلية الشريعة وطلبة الشعوب الإسلامية، اضافة الى افلام وثائقية توضيحية لمفهوم الحرية في الدين، إضافة إلى فقرة لتوزيع الجوائز على الطلبة الأوائل في أقسام الكلية، وأخرى لتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم التي تعقدها الكلية بشكل دوري.

--(بترا) أ ر/ف ق /س ق
15/4/2018 - 03:01 م

يوم علمي في الجامعة الاردنية يبحث الحرية والدين والعلاقة بينهما، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،يوم علمي في الجامعة الاردنية يبحث الحرية والدين والعلاقة بينهما.

العرب نيوز - يوم علمي في الجامعة الاردنية يبحث الحرية والدين والعلاقة بينهما

المصدر : وكالة بترا