عبدالعال: الشمول المالي تأخر كثيرا.. ووزير المالية: خلال عامين
عبدالعال: الشمول المالي تأخر كثيرا.. ووزير المالية: خلال عامين

العرب نيوز - عبدالعال: الشمول المالي تأخر كثيرا.. ووزير المالية: خلال عامين، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "عبدالعال: الشمول المالي تأخر كثيرا.. ووزير المالية: خلال عامين"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "عبدالعال: الشمول المالي تأخر كثيرا.. ووزير المالية: خلال عامين".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 02:11 مساءً- انتقد الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، خلال الجلسة العامة، اليـوم، المخصصة لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل عدد أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر برقم 19 لسنة 2005، عدم تطبيق فكرة الشمولي بمصر حتى الان.

ووجّه عبدالعال، حديثه لوزير المالية، مصرحاً: تكلمنا العام الماضي عن تطبيق الشمول المالي ولم يحدث ذلك وتأخرنا فيه كثيرًا.

وعقب الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، بتأكيده أنه يتم العمل على مشروعات متعددة تؤدي إلى الشمول المالي الكبير، منها ما يتعلق بالفواتير بحيث يسمح لمصلحة الضرائب الحصول على المعلومات بصفة مستمرة ومتكاملة.

وكشف الجارحي، عن إرسال مجموعات إلى روسيا والمكسيك للوقوف على طريقة الممارسات والتحصيل الضريبي، فضلاً عن العمل على نظام مبسط للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر ليتحول من الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي، من خلال الحصول على التراخيص بشكل سليم.

وركز أن تخفيض نقص الموازنة وتطوير الإدارة الضريبية سيؤدي إلى الشمول المالي خلال عامين أو ثلاثة. ورد عبدالعال، بتأكيده أن التطبيق خلال عامين أو ثلاثة مدة كبيرة، في ظل وجود دول سبقتنا وطبقت الشمول المالي، حتى في سوق الأغذية.

واضاف وزير المالية، إنه يقصد أن الشمول المالي سيتم تطبيقه خلال هذه المدة وليس بعدها من خلال مشروعات القوانين التي تم البدء فيها، بما يضمن وصول التعاملات إلى مصلحة الضرائب.

 

 

عبدالعال: الشمول المالي تأخر كثيرا.. ووزير المالية: خلال عامين، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"عبدالعال: الشمول المالي تأخر كثيرا.. ووزير المالية: خلال عامين"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، عبدالعال: الشمول المالي تأخر كثيرا.. ووزير المالية: خلال عامين.

العرب نيوز - عبدالعال: الشمول المالي تأخر كثيرا.. ووزير المالية: خلال عامين

المصدر : الوطن