وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الألماني والايطالي مستجدات الأزمة السورية
وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الألماني والايطالي مستجدات الأزمة السورية

وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الألماني والايطالي مستجدات الأزمة السورية، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الاثنين 16 أبريل 2018 07:29 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الألماني والايطالي مستجدات الأزمة السورية".

بتاريخ اليوم الاثنين 16 أبريل 2018 07:29 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان16 نيسان(بترا)- بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليـوم الاثـنـيـن، مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس المستجدات في الأزمة السورية، حيث اتفق الوزيران، على ان لا حل عسكريا للأزمة، وعلى ضرورة اتخاد خطوات فاعلة لدعم مسار جنيف لإنهاء الكارثة ووقف معاناة الشعب السوري.

واتفق الصفدي وماس ايضا على إدامة التواصل والتشاور بهدف تنسيق العمل من أجل إعطاء زخم سريع وفاعل للجهود التي يجب ان تثمر تقدما نحو الحل السياسي للأزمة.

واستعرض الصفدي وماس في اتصال هاتفي أيضا مخرجات القمة العربية التي انـتـهت من أعمالها في الدمام البارحة، بالاضافة إلى التطورات الإقليمية، خصوصا تلك المرتبطة بجهود كسر الجمود في العملية السلمية وحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين.

وكان وزير الخارجية بحث المستجدات في ســوريا، وخصوصا تبعات الضربة الصاروخية التي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضد ســوريا أيضا مع وزير الخارجية الايطالي انجيلينو الفانو.

وركز الصفدي خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الايطالي على ضرورة تكاتف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة ســوريا ويقبل به الشعب السوري على أساس القرار الاممي 2254.

واضاف إن المملكة تدين استعمال الأسلحة الكيميائية باعتبارها جريمة ضد الانسانية وتؤيد اجراء تحقيق دولي يفضي إلى محاسبة كل من يثبت استخدامه السلاح الكيميائي، وتركز كذلك ان حماية الشعب السوري ووقف معاناته يجب ان يكونا اولوية المجتمع الدولي في هذا السياق.

واضاف الصفدي إنه اذا كانت الضربة الصاروخية رسالة فإنه لا يمكن السكوت على استعمال السلاح الكيميائي باعتباره جريمة يجب معاقبتها، فإنه يجب ان يرسل المجتمع الدولي ايضا رسالة إلى الشعب السوري انه يريد فعلا وقف معاناته عبر العمل بشكل فاعل على إنقاذه من الكارثة التي يتعرض لها والتوصل الى الحل السياسي الذي يكفل أمنه واستقراره ووحدة وطنه.

وشدد الوزيران على ضرورة دعم مسار جنيف وتفعيله لضمان تحقيق تفوق سريع نحو حل الأزمة.

--(بترا) ب ع/ ي م/ اع
16/4/2018 - 08:12 م

وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الألماني والايطالي مستجدات الأزمة السورية، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الألماني والايطالي مستجدات الأزمة السورية.

العرب نيوز - وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الألماني والايطالي مستجدات الأزمة السورية

المصدر : وكالة بترا