الدفاع الروسية تظهر عن الأسلحة المستخدمة في صدّ العدوان الثلاثي
الدفاع الروسية تظهر عن الأسلحة المستخدمة في صدّ العدوان الثلاثي

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 07:37 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "الدفاع الروسية تظهر عن الأسلحة المستخدمة في صدّ العدوان الثلاثي"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "الدفاع الروسية تظهر عن الأسلحة المستخدمة في صدّ العدوان الثلاثي"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، الدفاع الروسية تظهر عن الأسلحة المستخدمة في صدّ العدوان الثلاثي.

بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 07:37 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اظهرت وزارة الدفاع الروسية نتائج تحليلها لفعالية الضربة الصاروخية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على ســوريا ليلة 14 أبريل والأسلحة المستخدمة في صدها.

وأكدت الدفاع الروسية على لسان المتحدث باسمها، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليـوم الاثـنـيـن، أن الدفاعات الجوية السورية دمرت 71 صاروخا مجنحا من أصل 103 تم تحديدها في الأجواء السورية.

وقدمت الوزارة تفصيلا بعدد الصواريخ التي أطلقتها الدول الثلاث، وبعدد الصواريخ التي اعترضتها الدفاعات السورية:

على المطار الدولي: أطلق 12 صاروخا، وأسقطت جميعها. على مطار بليّ: أطلق 18 صاروخا، وأسقطت جميعها. على مطار الشعيرات: أطلق 12 صاروخا، وأسقطت جميعها. على مطار التيفور:أطلق صاروخان، وتم إسقاطهما على مطار مزة: أطلقت 9 صواريخ، وأسقط 5 منها على مطار حمص: أطلق 16 صاروخا، وأسقط 13 منها على المركز البحثي والعلمي في برزة وجرامانا: أطلق ما إجماليه 30 صاروخا وقنبلة جوية موجهة، تم اعتراض 5 منها.

وأكدت الدفاع الروسية أن لا أحد من المطارات المستهدفة تعرض لأضرار كبيرة.

وأضافت أن القوات الحكومية السورية نجحت في اعتراض معظم الصواريخ المطلقة على مواقع لها عبر منظومات الدفاع الجوي السوفيتية الصنع من أنواع: "إس 200" و"إس 125" و"أوسا" و"كفادرات" و"بوك" وستريلا"، ومنظومة "بانتسير" حيث أطلقت الدفاعات الجوية السورية 112 صاروخا موجها مضادا للجو، ومنها:

"بانتسير" - أطلقت 25 صاروخا، 23 منها أصابت الأهداف. "بوك" - أطلقت 29 صاروخا، 24 منها أصابت الأهداف. "أوسا" - أطلقت 11 صاروخا، 5 منها أصابت الأهداف. إس 125 - أطلقت 13 صاروخا، 5 منها أصابت الأهداف. "ستريلا 10" - أطلقت 5 صواريخ، 3 منها أصابت الأهداف. "كفادرات" - أطلقت 21 صاروخا، 11 منها أصابت الأهداف. إس 200 - أطلقت 8 صواريخ، لم تصب أهدافها.

وفسرت الدفاع الروسية عدم إصابة منظومات "إس 200" أيا من أهدافها بالقول إنها مصممة، لتدمير طائرات حاملة للصواريخ في المقام الأول، وليس الصواريخ بالذات، مؤكدة أن منظومات الدفاع الجوي المستخدمة لصد الهجوم أثبت فعاليتها العالية، رغم أن الأهداف كانت عالية السرعة وصغيرة الحجم.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

إينا أسالخانوفا 

 

 

 

الدفاع الروسية تظهر عن الأسلحة المستخدمة في صدّ العدوان الثلاثي، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الدفاع الروسية تظهر عن الأسلحة المستخدمة في صدّ العدوان الثلاثي.

العرب نيوز - الدفاع الروسية تظهر عن الأسلحة المستخدمة في صدّ العدوان الثلاثي

المصدر : RT Arabic