الرأي العام الصومالي يرفض البعث القطري وممارسات الحكومة
الرأي العام الصومالي يرفض البعث القطري وممارسات الحكومة

الرأي العام الصومالي يرفض البعث القطري وممارسات الحكومة، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "الرأي العام الصومالي يرفض البعث القطري وممارسات الحكومة".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، يرفضون مواطنون ونشطاء من مختلف فئات  الرأي العام الصومالي تمارسه حكومة بلاده ونكرانها لما قدمته دولة الإمارات العربية لهم، ويعتبرون أن مثل هذه الممارسات "الممولة" من قِبل قطر مرفوضة، مطالبين مسؤوليهم بوقف العبث القطري بدولتهم.

 

ووفقاً لـ"العرب اليـوم"، فإنه وفي إجراء أقل ما يوصف بالغبي، قررت الحكومة الصومالية إغلاق مستشفى الشيخ زايد في مقديشو، المهداة من الشعب الإماراتي للشعب الصومالي، لتتساءل إحدى الشابات الصوماليات وتُدعى نادية الجال في تغريدة على تويتر: "كم هي الفرص المتاحة لإنقاذ الأرواح التي ستزهق بعد إغلاق مستشفى الشيخ زايد، إنه فشل آخر لحكومتنا".

 

وقالت: "لقد كانت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة داعمة دوما لشعبنا من خلال إنشاء الكثير من المستشفيات وتقديم الدعم الطبي".

 

وقدرت المواطنة الصومالية دهبو تميم في تغريدة على تويتر الدور الإماراتي الفعال في مساعدة الشعب الصومالي قائلة: "لعبت دولة الإمارات دوراً مهماً في تزويد المواطنين الصوماليين بالإمدادات الطبية والعلاجية".

 

وقالت عنبرو أحمد، وهي مقيمة صومالية في الإمارات: "يركز جميع  أعضاء الجالية الصومالية المقيمة في الإمارات العربية المتحدة على أهمية الدور الكبير الذي تلعبه الإمارات في دعم الصومال وشعبه".

 

وأعربت طوحو رازي عن إدانتها للتصرفات الحكومية ضد الإمارات بقولها: "أدين بشدة السياسة الخاطئة لحكومة الصومال تجاه إخواننا في الإمارات الذين لم يدخروا جهدا لمساعدتنا".

 

وبدأت الأزمة بعدما  قامت الحكومة الصومالية باحتجاز طائرةٍ مدنيةٍ علي الرغم من مسجلة في دولة الإمارات يوم الأحـد الموافق 8 (أبريل) الحالي في مطار مقديشو الدولي.

 

واتهمت المعارضة الصومالية السلطات الأمنية الصومالية بتنفيذ أجندات قطرية واضحة، وكذلك قيام قطر بالدعم الواضح للحركات الإرهابية، علي الرغم منً حركة الشباب المتطرفة، حيث تلعب قطر على كل الأطراف في مقديشو، وتستغل تواطؤ الحكومة، لتحويل الصومال إلى أفغانستان جديدة في إفريقيا.

الرأي العام الصومالي يرفض البعث القطري وممارسات الحكومة، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الرأي العام الصومالي يرفض البعث القطري وممارسات الحكومة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الرأي العام الصومالي يرفض البعث القطري وممارسات الحكومة.

العرب نيوز - الرأي العام الصومالي يرفض البعث القطري وممارسات الحكومة

المصدر : الفجر