التعيين في المدارس اليابانية.. اختبارات مواقف وتحذير من التزوير
التعيين في المدارس اليابانية.. اختبارات مواقف وتحذير من التزوير

العرب نيوز - التعيين في المدارس اليابانية.. اختبارات مواقف وتحذير من التزوير، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "التعيين في المدارس اليابانية.. اختبارات مواقف وتحذير من التزوير"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "التعيين في المدارس اليابانية.. اختبارات مواقف وتحذير من التزوير".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 07:56 مساءً- اظهرت وزارة التربية والتعليم، البارحة، عن فتح باب التقدم للالتحاق بالعمل في المدارس المصرية اليابانية، وحسبما أعلن أحمد خيري المتحدث باسم الوزارة، فإن التقديم للوظائف المختلفة متاح منذ 15 حتى 25 أبريل الجاري.

والوظائف المتاح التقدم إليها بالمدارس اليابانية هي مدير مدرسة، وكيل مدرسة، معلم فصل، معلم مساعد، معلم تربية دينية إسلامية، معلم تربية دينية مسيحية، معلم لغة إنجليزية، معلم تربية رياضية، معلم تربية فنية.

يقوم المتقدم بملء استمارة إلكترونية على موقع الوزارة والإجابة على عدد الأسئلة المتعلقة ببياناته الشخصية، إلى جانب أسئلة تعكس مهنية وكفاءة المتقدم وكافة هذه الأسئلة محسوبة بوقت محدد بواسطة عداد زمني لحساب وقت الإجابة، حسب قول أسماء إسماعيل، التي مضت لوظيفة مدرس مساعد.

تتدرج أسئلة الاستمارة التي يستدعي من المتقدم لأي وظيفة ملؤها، فالجزء الأول منها أسئلة علي الرغم من بالبيانات الأساسية للشخص، وبيانات عن طبيعة الدراسة الخاصة به والخبرات السابقة له، وحسب حديث أسماء لـ"الوطن" في آخر الاستمارة يعرض على الشخص عدة مواقف مختلفة ويستدعي منه الإجابة على تصرفه في حال تعرضه لأي موقف منهم كنوع من الاختبار لمستوى قدرات الشخص في التعامل مع الطلاب، حسب تعبيرها.

وتتنوع أسئلة المواقف ، فحسب قول أسماء، تختلف نوعية الأسئلة منها سؤال عن كيفية التعامل مع الطلاب الجدد المغتربين من بلد آخر وكيفية مساعدتهم للاندماج مع زملائهم، إلى جانب سؤال عن كيفية الترحيب بهم في أول أيام الدراسة.

تحذيرات عدة تفيد بأنه في حالة ثبوت تلاعب الشخص ببياناته سيتعرض للمسائلة القانونية، تحتويها استمارة التقدم لوظائف المدارس اليابانية، إلى جانب التأكيد على أن المتقدم لوظيفة ما لايجوز له التقدم لوظيفة آخرى مرة ثانية، وبالتالي يجب التأكد من صحة البيانات ومطابقتها لشروط التقديم،"التصميم مختلف وطريقة الإجابة على الأسئلة تتم بشكل احترافي"، حسب تعبير المعلمة المتقدمة لوظيفة مدرس مساعد.

وكان من المفترض أن يتم غلق باب التقديم للمدارس العادية في منتصف أغسطس الماضي، ومع اقتراب شهر أغسطس من المنتصف، تأخر إعلان وزارة التعليم عن فتح باب التقديم للمدارس اليابانية، وهو ما أصاب عدد من أولياء الأمور بحالة من الغضب بسبب خوفهم من تفويت الفرصة للتقديم في المدارس الأخرى.

وتجدد الحديث من جديد عن ملف المدارس اليابانية في مـصـر، في بداية فبراير الماضي، وذلك بعد تصريحات الدكتورة هند جلال، مساعد وزير التربية والتعليم للمشروعات القومية والمسؤولة عن ملف المدارس اليابانية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "on e"، أكدت خلالها أنه سيجرى تطبيق المنهجية التعليمية للمدارس الحكومية في تعليم المدارس اليابانية، إلا أن الفارق، سيكون تخصيص ساعة أسبوعيًا لكل الطلاب لممارسة الأنشطة اليابانية، بالإضافة إلى اختيار المعلمين بطريقة مختلفة.

وحسب النظام الجديد، يجب على أولياء أمور التلاميذ المقبولين بالمدارس اليابانية تخصيص 20 ساعة من وقتهم للحضور إلى المدرسة لممارسة أنشطة تطوعية، حسبما أوضحت جلال في المداخلة الهاتفية، على أن تشمل الأنشطة التي سيمارسها أولياء الأمور تنظيف المدرسة، وقراءة كتاب لتلاميذ فصل نجله.

وأضافت "جلال"، خلال مداخلتها مع الإعلامي عمرو أديب، أن المدرسة اليابانية ستبدأ بفصلين فقط، على أن تقبل المدارس الطلاب من "كي جي 1" بسن 4 سنوات حتى الصف الثالث الابتدائي، مع وضع شروط وقواعد معينة لقبول الطلاب والمعلمين.

التعيين في المدارس اليابانية.. اختبارات مواقف وتحذير من التزوير، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"التعيين في المدارس اليابانية.. اختبارات مواقف وتحذير من التزوير"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، التعيين في المدارس اليابانية.. اختبارات مواقف وتحذير من التزوير.

العرب نيوز - التعيين في المدارس اليابانية.. اختبارات مواقف وتحذير من التزوير

المصدر : الوطن