الإطاحة بوزير الشباب على أجندة «النواب»
الإطاحة بوزير الشباب على أجندة «النواب»

العرب نيوز - الإطاحة بوزير الشباب على أجندة «النواب»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "الإطاحة بوزير الشباب على أجندة «النواب»"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الإطاحة بوزير الشباب على أجندة «النواب»".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 08:39 مساءً- وجه عدد من نواب البرلمان، طلبات إحاطة وبيانات عاجلة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيهها إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن ما وصفوه بالوضع غير القانونى لوزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز بسبب ما زعموا أنه"تلاعب فى منصبه وممارسة مهام وزير الرياضة"، معللين بأن الوزارتين منفصلتين عن بعضهما والوزير الحالي جمع بينهما.

فى البداية، تفوق النائب بدوى النويشى، عضو البرلمان عن ائتلاف دعم مـصـر، ببيان فوري إلى رئيس البرلمان، لتوجيه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بشأن الوضع غير القانونى لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز بعد تباحث العديد من المستندات التى تركز أن هناك تلاعبًا فى منصب الوزير.

وأوضح النويشى، فى طلبه، أن ھناك عددًا من المستندات التى تثبت أن وزير الشباب والرياضة الحالى تقلد منصبه منذ 2015 بما يخالف لنصوص وضوابط 4 قرارات جمهورية سابقة وهى 425 و426 لسنة 2005 و179 و180 لسنة 2012، وهذا يعنى أن منصبه غير قانونى وجميع قراراته غير ملزمة.

وكشف عضو البرلمان، عن تولى الوزير الحالى حقيبتين وزاريتين معاً وهما "وزير الدولة لشئون الشباب"، و"وزير الدولة لشئون الرياضة"، مشددًا على ضرورة دراسة المستندات والوثائق بشكل دقيق من قبل البرلمان للوقوف على أبعاد وملابسات وحقائق ذلك الأمر.

كما تفوق الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن المنصب القانونى لوزير الشباب والرياضة، موضحًا أن الوزير قد تولى حقيبتين وزاريتين معاً وهما وزير الدولة لشئون الشباب، ووزير الدولة لشئون الرياضة، لافتًا إلى أن ذلك حدث قبل أن يتم دمجھما لتصبح بمسماھا الحالى "وزارة الشباب والرياضة".

وشدد النائب البرلمانى، على ضرورة دراسة المستندات والوثائق بشكل دقيق من أجل الوقوف على أبعاد وملابسات وحقائق ذلك الأمر الجلل، حتى يتسنى للمجلس اتخاذ ما يلزم من إجراءات حاسمة وعاجلة وفقا للدستور، ولتوضيح الموقف القانونى لوزير الشباب الحالى.
وفى ذات السياق، طالب النائب علاء ناجى عضو البرلمان حكومة المهندس شريف إسماعيل بضرورة الخروج وتوضيح الوضع القانونى للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، علي الرغم من بعد انتشار وثائق ومستندات تفيد تقلده المنصب بشكل غير قانونى.
وأكمل ناجى، أنه على وزير الشباب والرياضة الحضور إلى البرلمان بصورة عاجلة لتوضيح موقفه القانونى، علي الرغم من أن ممارسة عمله بصورة غير قانونية يضع الحكومة بالكامل فى مأزق لا يمكن السكوت عنه على الإطلاق.

من جهته اخبر الدكتور سعيد صادق أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن الهجوم علي وزير الرياضة جاء بسبب ضعف أدائه في الوزارة.

وركز صادق لـ"المصريون" أن البرلمان بدأ بتفعيل أدوات الرقابة علي الحكومة ووزرائها قبل التعديل الوزاري المرتقب خلال الفترة القادمة .

وشدد صادق، علي أن الهجوم البرلماني علي عدد الوزراء الآن جاء بسبب ضعف أداء هذه الوزارات وعدم قدرتها علي تلبية مطالب الجماهير في مـصـر.

الإطاحة بوزير الشباب على أجندة «النواب»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"الإطاحة بوزير الشباب على أجندة «النواب»"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الإطاحة بوزير الشباب على أجندة «النواب».

العرب نيوز - الإطاحة بوزير الشباب على أجندة «النواب»

المصدر : المصريون