شاهد بالفيديو.. مباراة فى الحوار بين خالد أبو بكر ومتحدث الخارجية الأمريكية
شاهد بالفيديو.. مباراة فى الحوار بين خالد أبو بكر ومتحدث الخارجية الأمريكية

العرب نيوز - شاهد بالفيديو.. مباراة فى الحوار بين خالد أبو بكر ومتحدث الخارجية الأمريكية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "شاهد بالفيديو.. مباراة فى الحوار بين خالد أبو بكر ومتحدث الخارجية الأمريكية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "شاهد بالفيديو.. مباراة فى الحوار بين خالد أبو بكر ومتحدث الخارجية الأمريكية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 09:04 مساءً- كتب أحمد عبد الرحمن

اخبر ناثان دك، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأوسط، إنه تم استنزاف كافة الخيارات الدبلوماسية لا سيما فى الأمم المتحدة، لأن الحكومة الروسية استخدمت حق الفيتو ضد كل القرارات التى كانت ستحاسب نظام الأسد على استعمال الأسلحة الكيماوية، وكان لا بد من اللجوء للقرارات العسكرية.

وأكمل متحدث الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليـوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أن القرار مشروعاً ومبرراً، بتنفيذ القانون الدولى، الذى يشترط على عدم استعمال الأسلحة الكيمائية، وقاطعه خالد أبو بكر مصرحاً: "والقانون الدولى يشترط أيضاً على عدم القيام بضربات عسكرية لدول أخرى دون قرار أممى".

والمح إلى أن روسيا وفرت الغطاء السياسى اللا محدود لما وصفه بـ"النظام المستبد" الذى يقوم بانتهاكات دولية ضد الشعب السورى، موضحاً أن الضربات لم تكن إرادة منفردة لأنه تم بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا.

وركز أنه لم يتم احتلال ســوريا ولكن تسديد ضربة محددة مناسبة لإضعاف برنامج النظام السورى للأسلحة الكيمائية، مضيفاً أن هناك بيانات من المنظمة العالمية للصحة التابعة للأمم المتحدة عبرت عن قلق من الأعراض التى يعانى منها المدنيين من ناحية "الربو فى الفم والاختناق".

من جهته، علّق خالد أبو بكر مصرحاً:"ألا يحزنك وأنت مواطن أمريكى وقد أفدتم الإنسانية بكل العلوم، أن يقف رئيسك منذ عشر سنوات مضت ليُضرب بالحذاء فى الـعـراق أمام مسمع ومرأى من الجميع، ثم يعود ويعتذر عن حرب قُتل فيها الآلاف من الشعب العراقى، ألا تشعر بالحزن أن تضيع سمعة أمريكا فى التقدم العلمى، بسبب مثل هذه التصرفات العسكرية التى أصفها بالبربرية".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية:"فى الحالة السورية، أمريكا تقوم بعمل مهم جداً، والولايات المتحدة تقوم بدور مهم جداً من أجل إرساء الاستقرار بالمنطقة بالتعاون مع شركائنا بالمنطقة، الذين لدينا مصلحة مشتركة فى الكثير من الأمور".

 

 

 


شاهد بالفيديو.. مباراة فى الحوار بين خالد أبو بكر ومتحدث الخارجية الأمريكية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"شاهد بالفيديو.. مباراة فى الحوار بين خالد أبو بكر ومتحدث الخارجية الأمريكية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، شاهد بالفيديو.. مباراة فى الحوار بين خالد أبو بكر ومتحدث الخارجية الأمريكية.

العرب نيوز - شاهد بالفيديو.. مباراة فى الحوار بين خالد أبو بكر ومتحدث الخارجية الأمريكية

المصدر : اليوم السابع