مجلس الوزراء يؤكد على مضامين خطاب جلالة الملك في القمة العربية.....إضافة ثانية وأخيرة
مجلس الوزراء يؤكد على مضامين خطاب جلالة الملك في القمة العربية.....إضافة ثانية وأخيرة

مجلس الوزراء يؤكد على مضامين خطاب جلالة الملك في القمة العربية.....إضافة ثانية وأخيرة، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الاثنين 16 أبريل 2018 09:13 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "مجلس الوزراء يؤكد على مضامين خطاب جلالة الملك في القمة العربية.....إضافة ثانية وأخيرة".

بتاريخ اليوم الاثنين 16 أبريل 2018 09:13 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، محور التحفيز الاقتصادي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

وقرر المجلس الموافقة على مذكرة تفاهم منوي توقيعها بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الاتصالات في جمهورية الـعـراق.

وتهدف المذكرة إلى تطوير خدمات الاتصالات الحديثة في مجال تحديث المعلومات وشبكات الاتصالات وزيادة استعمال شبكة الانترنت وإدارة تطوير البرمجيات وتبادل تكنولوجيا المعلومات.

كما تهدف إلى التعاون وتبادل الخبرات في مجالات التخطيط والبحث والتطوير في قطاع الاتصالات وفي مجالات الاتصالات الفضائية والأرضية واللاسلكية والتعاون في مجال تنسيق استخدامات الطيف الترددي في المناطق الحدودية.

إلى ذلك، عزم المجلس الموافقة على تجديد حصرية شراء خدمات الأمن والحماية لجميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية مباشرة من المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء لمدة عامين اعتبارا من تاريخ 26/ 9 / 2018 .

وآتي القرار دعما للمؤسسة التي تعد إحدى المؤسسات الوطنية الرائدة التي تقوم بتشغيل المتقاعدين العسكريين من الجيش والأجهزة الأمنية.

على صعيد آخر، عزم المجلس الموافقة على استضافة الأردن لمقر الهيئة العربية للبث الفضائي وهي إحدى الهيئات والمنظمات العربية المهنية المتخصصة في قطاع الإعلام والتي تعمل في إطار منظومة جامعة الدول العربية شريطة عدم تحمل المملكة أي تبعات مالية لاستضافة المقر.

وتهدف الهيئة إلى المساهمة في خدمة العمل العربي المشترك بحقول الإعلام والاتصالات، وبناء جسور من التعاون بين المؤسسات الإعلامية العربية والمنظمات الدولية المتخصصة، وتشجيع الإنتاج العربي المشترك، وتهيئة وتدريب الكوادر الإعلامية لخدمة السوق العربي، وإصدار ونشر البحوث والدراسات الإعلامية المتخصصة.

وجاءت قبول مجلس الوزراء على استضافة مبني الهيئة بناء على تنسيب اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء في وقت سابق برئاسة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وعضوية الوزارات والجهات المعنية لدراسة وتقييم أي طلب بخصوص استضافة مبني لأي من الاتحادات العربية المتخصصة أو لأي منظمات اقتصادية أو دولية أخرى في الأردن.

على صعيد آخر، عزم مجلس الوزراء الموافقة على قيام شركة تيسلا الأردن لتجارة السيارات بإضافة غايات جديدة إلى غاياتها.

فقد وافق المجلس على السماح لشركة تيسلا باستيراد وتصدير وتوزيع وتجميع المعدات الكهربائية مثل الشواحن والبطاريات والمولدات وأجهزة وأنظمة الطاقة المتجددة.

كما تشمل استيراد وتصدير ما يلزم لتحقيق غايات الشركة وتوليد الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة وصناعة أجهزة الطاقة المتجددة وخدماتها.

ولفت إلى أن شركة تيسلا الأردن من الشركات الرائدة والواعدة في السوق الأردنية وأن التوسع في غايات تأسيسها وتسجيلها يعود بالفائدة على الاستثمار وعلى انتشار السيارات التي تعمل على الكهرباء التي تشجع الحكومة استخدامها لدورها في توفير الطاقة والمحافظة على البيئة.

والمح إلى أن الحكومة أعادت نسبة الضريبة الخاصة على سيارات الهايبرد "الهجينة" إلى 55 بالمائة بعد أن حققت الهدف المرجو منها وهو انتشار هذه السيارات في السوق الأردنية، لافتا إلى أنها ما زالت تخضع لإعفاءات ضريبية مقارنة بالسيارات العاملة على البنزين والتي تخضع لنسبة ضريبة علي الرغم من تبلغ 93 بالمائة في حين أن السيارات العاملة على الكهرباء معفاة بالكامل من الضريبة الخاصة، لافتا إلى أن المدن الأردنية ستكون خلال عدة سنوات مليئة بالسيارات العاملة على الكهرباء.

وركز المومني أن القرار المتعلق بنسبة الضريبة على سيارات الهايبرد من الأمثلة على القرارات الصحيحة التي كانت فعالة في تحقيق الهدف المرجو منها.

وردا على سؤال حول مشروع قانون ضريبة الدخل وتعديلاته، أشار وزير الدولة لشؤون الاعلام إلى أن الحكومة تدرس مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل في إطار محورين أساسيين هما؛ محاربة التهرب الضريبي وتجريمه وتشديد العقوبة على ذلك ووضع آليات فاعلة للتحصيل الضريبي وتحقيق عدالة اجتماعية من خلال تصاعدية في الضريبة.

وركز أن مشروع القانون المعدل الآن في مراحله الفنية النهائية قبل أن يرفع إلى مجلس الوزراء لمناقشته وإقراره خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وردا على سؤال، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أن الباقورة أرض أردنية للمملكة كامل السيادة عليها وندرس موضوع الغمر والباقورة وسنتخذ القرار الذي يحقق المصالح الوطنية الأردنية العليا.

على صعيد آخر، عزم مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام التنظيم الإداري لوزارة السياحة والآثار لسنة 2018 وإرساله إلى ديوان التشريع والرأي لإقراره حسب الأصول.

وتعمل وزارة السياحة والآثار، وبالتنسيق مع وزارة تطوير القطاع العام، على تطوير هيكلها التنظيمي لتقديم أفضل مستويات الأداء وأعلي مستوى الخدمة؛ حيث ظهرت الحاجة لإجراء تعديلات تتمثل في فصل مديريات عن أخرى تبعا لخصوصية وطبيعة المهام ودمج مديريات بمسمى واحد نظرا لتشابه الأدوار واستحداث مديرية "التصنيف وتوكيد الجودة"، مما يحقق رؤية الوزارة في اعلي كفاءة وفاعلية عملها.

كما عزم المجلس الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام الموظفين في جامعة الحسين بن طلال وإرساله لديوان التشريع والرأي لإقراره حسب الأصول.

وجاء مشروع النظام لغايات الأخذ بمبدأ تدرج مقدار الإجازات وربطه مع سنوات خدمة الموظف حسب ما جاء في نظام الخدمة المدنية وقانون العمل بحيث تكون الدرجة وليس الفئة هي المعيار في مدة الإجازة السنوية.

وبموجب مشروع النظام تكون الإجازات السنوية لموظفي الدرجات الأولى أو الثانية أو الثالثة أو الرابعة 30 يوما و 21 يوما لكافة موظفي الدرجات الأخرى.

--(بترا) ع ق/ هـ ح/ اع
16/4/2018 - 10:04 م

مجلس الوزراء يؤكد على مضامين خطاب جلالة الملك في القمة العربية.....إضافة ثانية وأخيرة، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،مجلس الوزراء يؤكد على مضامين خطاب جلالة الملك في القمة العربية.....إضافة ثانية وأخيرة.

العرب نيوز - مجلس الوزراء يؤكد على مضامين خطاب جلالة الملك في القمة العربية.....إضافة ثانية وأخيرة

المصدر : وكالة بترا