مشادة بين أعضاء بالتشريعية والقائم بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة
مشادة بين أعضاء بالتشريعية والقائم بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة

العرب نيوز - مشادة بين أعضاء بالتشريعية والقائم بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "مشادة بين أعضاء بالتشريعية والقائم بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "مشادة بين أعضاء بالتشريعية والقائم بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 09:45 مساءً- نور على

شهد اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس النواب برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، هجومًا من عدد النواب على الدكتورة منى الجرف القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع المنافسات الاحتكارية وانتهى الأمر بانسحابها.

وقالت الدكتورة منى إنها لا تعرف التعديل المطروح على قانون الجهاز ولا تعرف مصدره، ورد عليها المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة قائلا: جاى من مجلس الوزراء.

وتابعت الدكتورة منى قائلة إن الجهاز تلقى خطابًا بشأن هذه التعديلات من قبل وتحفظنا عليها، مضيفة أن فلسفة قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005 تقوم على تشجيع حماية المنافسة ومنع أى عمل يضر بالمنافسة.

وأضافت أن المادة العاشرة من قانون الجهاز تنص على حق مجلس الوزراء فى أن يحدد اسـعار عدد السلع الاستراتيجية لفترة محددة من الوقت مضيفة أن هذا استثناء وخروج على أهداف الجهاز.

وأوضحت أن التعديل المقدم والمعروض أمام اللجنة يشتمل معاقبة من لم يلتزم بالتسعير الجبرى وتساءلت لماذا يتم وضع مادة تجرم التسعير الجبرى الذى يعد مخالفا لأهداف الجهاز.

واعترضت على مقاطعة عدد النواب لها لعدم السماح لها باستكمال حديثها فقالت إنها لا تقبل هذا الأسلوب فى الكلام ما دفع النائب كمال أحمد إلى رفض حديثها قائلا: إن النواب لهم الحرية فى الحديث دون حجب آرائهم وأنها ليس من حقها أن ترفض وأن من يحضر إلى البرلمان يحترم آراء نوابه ما دفع الدكتورة منى إلى الانصراف من اجتماع اللجنة.

وكانت اللجنة التشريعية أقرت اليـوم تعديلات على قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار حيث نصت المادة الثانية على إضافة "فيما عدا الجريمة المؤثمة بالمادة "22 مكرر ج" إلى صدر المادة 21 من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.

كما نصت المادة الثالثة على أن تضاف مادة جديدة برقم 22 مكرر "ج" إلى قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005 نصها الآتى  مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد يشترط عليها فى أى قانون اخر يعاقب على مخالفة القرارات الصادرة من مجلس الوزراء تنفيذا لحكم المادة "10".



مشادة بين أعضاء بالتشريعية والقائم بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"مشادة بين أعضاء بالتشريعية والقائم بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مشادة بين أعضاء بالتشريعية والقائم بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة.

العرب نيوز - مشادة بين أعضاء بالتشريعية والقائم بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة

المصدر : اليوم السابع