جدل بـ«البرلمان».. والسبب «شُقق مبارك»!
جدل بـ«البرلمان».. والسبب «شُقق مبارك»!

جدل بـ«البرلمان».. والسبب «شُقق مبارك»!، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، جدل بـ«البرلمان».. والسبب «شُقق مبارك»!، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "جدل بـ«البرلمان».. والسبب «شُقق مبارك»!".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 10:05 مساءً، يارا حلمي - اليـوم الجديد

ناقشت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليـوم الاثـنـيـن، طلب الإحاطة المقدم من النائب هاني النواصرة، بشأن "شقق إسكان مبارك للشباب" بمدينة كفر الشيخ.

واضاف النائب هاني النواصرة: "يتضرر المستفيدون من إسكان مبارك للشباب التابعة لوزارة الأوقاف المصرية من المغالاة في القيمة الإيجارية المقررة عليهم، وكذلك من نظام التمليك الذي تم تخصيص السعر بشكل مبالغ فيه عند قياسه مع سـعر المثل بالمنطقة، حيث إنها منطقة شعبية، ولا يتناسب مع الحالة الاجتماعية والاقتصادية للمستفيدين، حيث أنهم من معدومي ومحدودي الدخل والحالات الأولى بالرعاية.

وعقب ممثل هيئة الأوقاف: "مجاليش أي شكوى من كفر الشيخ، الايجار بـ 160 و180، وهناك قرار من وزير الأوقاف بألا نؤجر أكثر من 3 سنوات بعد الخمس سنوات، وطالما ملتزم معانا في سداد الأجرة نجدد معه تلقائي".

واضاف شعبان عطا الله، ممثل الأوقاف: "عقود إسكان الشباب محددة بخمس سنوات، في العقد تزداد 5% سنويا خلال الخمس سنوات الأولى، وبعد هذه المدة تزداد 10% سنويا، وبالنسبة للتمليك من يريد التمليك نرحب به، ولو لم يلتزم بالشروط يتم استلام الشقة".

وفى النهاية طلبت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، من الهيئة دراسة طلبات الإحاطة في هذا الصدد والرد عليها كتابة، وركز رئيس اللجنة، أن هذه المشاكل سيتم حلها بالتوازن دون أن يتم ضياع حق الوقف ودون الإضرار بالمواطنين.

جدل بـ«البرلمان».. والسبب «شُقق مبارك»!، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، جدل بـ«البرلمان».. والسبب «شُقق مبارك»!، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، جدل بـ«البرلمان».. والسبب «شُقق مبارك»!.

العرب نيوز - جدل بـ«البرلمان».. والسبب «شُقق مبارك»!

المصدر : الموجز