طارق شوقي: المدارس الدولية خارج نظام التعليم الجديد.. ونحتاج «2 مليار دولار»
طارق شوقي: المدارس الدولية خارج نظام التعليم الجديد.. ونحتاج «2 مليار دولار»

طارق شوقي: المدارس الدولية خارج نظام التعليم الجديد.. ونحتاج «2 مليار دولار»، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "طارق شوقي: المدارس الدولية خارج نظام التعليم الجديد.. ونحتاج «2 مليار دولار» ".

اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 10:10 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اخبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المدارس الدولية التي تمنح شهادات دولية أجنبية، لم تدخل في إطار مشروع نظام التعليم الجديد المقرر تطبيقه بدءًا من سبتمبر القادم. 

وأكمل شوقي في كلمته بمؤتمر صحفي، عقده اليـوم الاثـنـيـن،  بشأن مشروع تطوير التعليم، أن النظام الجديد للتعليم الحكومي سوف ينافس المدارس الدولية في ما تقدمه من خدمات تعليمية متميزة للطلاب.

 

والمح وزير التربية والتعليمن إلى أن المناهج الجديدة ستكون قائمة على نواتج التعلم وتركز على المهارات العليا وقياس الفهم.

 

وعن الثانوية العامة في النظام الجديد، اخبر شوقي، إنه سيتم تبديل نظامها بشكله القائم، بتحويل نظام الدراسة بها على 3 سنوات، بالنظام التراكمي، أي حساب الدرجة العلمية للطلاب لتحسين درجاتهم على 6 اختبارات خلال السنة، اختبار في نصف العام والأخرى في نهاية العامة الدراسي.

وأكمل ، أن النظام الجديد للثانوية سيتم تطبيقه على طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة بداية من العام الدراسي القادم 2018/ 2019.

والمح الدكتور طارق شوقي، إلى أنه سيكون هناك عدد التسهيلات لأول دفعة ستلتحق بالنظام الجديد، مع مراعاة البنية التحتية لبعض المحافظات.

 

ولفت إلى أن البنك الدولي قدر تكلفة تطوير التعليم بـ 2 مليار دولار، مضيفًا أن البنك سيلتزم بنصف مليار دولار، من التكلفة، ومصر تتكفل بالباقي.

وأوضح أن ميزانية الوزارة أقل من الاستحقاق الدستوري، متابعا: "نتمنى أن تصل إلى مقدراتها من خلال البرلمان، كما أن المبلغ بعضه فى شكل منحه وبعضه فى شكل قروض بفوائد قليلة".

ولفت إلى، أن الوزارة تحتاج لـ 4 أضعاف مبلغ البنك الدولي على مدار 14 عاما، خلال مراحل تطبيق النظام الجديد.

طارق شوقي: المدارس الدولية خارج نظام التعليم الجديد.. ونحتاج «2 مليار دولار»، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، طارق شوقي: المدارس الدولية خارج نظام التعليم الجديد.. ونحتاج «2 مليار دولار» .

العرب نيوز - طارق شوقي: المدارس الدولية خارج نظام التعليم الجديد.. ونحتاج «2 مليار دولار»

المصدر : مصر العربية