الإحساس بالألوان.. اختراع يمنح المواطن عطيف ذهبية عالمية بجنيف
الإحساس بالألوان.. اختراع يمنح المواطن عطيف ذهبية عالمية بجنيف

الإحساس بالألوان.. اختراع يمنح المواطن عطيف ذهبية عالمية بجنيف، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، الإحساس بالألوان.. اختراع يمنح المواطن عطيف ذهبية عالمية بجنيف، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الإحساس بالألوان.. اختراع يمنح المواطن عطيف ذهبية عالمية بجنيف".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 10:10 مساءً، أتم المخترع السعودي خالد عطيف، رقمًا صعبًا في عالم الاختراعات باخترع جهاز الإحساس بالألوان، والذي يساعد المكفوفين على تخصيص الألوان بالإحساس.

‏ويُعد عطيف، أحد متحدثي ملتقى مكة الثقافي، حظي على أفضل اختراع على مستوى العالم في جمهورية الصين، ونال الميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي من بين أكثر من 900 مشارك و45 دولة، عن اختراعه (إحساس الألوان) لمساعدة المكفوفين على تخصيص الألوان بالإحساس، وفقًا لما أعلنه الملتقى.

واضاف المخترع عطيف عبر الفيديو: “حققت المركز الأول على مستوى العالم بعد خمس أو ست سنوات من العمل في مجال الاختراعات، وأتمنى أن يتم تكريمي من الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان” واصفًا إياه بأنه شخص “غال على قلبي”.

ويتنبئ أن يصل عطيف، إلى أرض الوطن مساء اليـوم الاثـنـيـن (16 أبريل 2018م)، قادمًا من سويسرا بعد تتويجه بالذهبية العالمية.

يُذكر أن المخترع طالب في جامعة الملك عبدالعزيز، حظي سابقاً على ‏المركز الثاني على العالم العربي في معرض Intel isec للعلوم والهندسة، ‏وحاصل على جائزة علي الرغم من من شركة سابك في مجال الكيمياء 2014، و‏حاصل على جائزة سابك للابتكار 2015.

وفي السياق، أعلنته الجامعة عبر حسابها بـ(تويتر)، أن طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز، حصدوا 34 ميدالية وجائزة دولية ‏من معرض جنيف الدولي للاختراعات 2018، وبمحصلة ‏4 ميداليات ذهبية ‏5 ميداليات فضية ‏3 ميداليات برونزية وعدد من الجوائز الدولية الخاصة بمجموع 34 ميدالية وجائزة.

 

الإحساس بالألوان.. اختراع يمنح المواطن عطيف ذهبية عالمية بجنيف، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الإحساس بالألوان.. اختراع يمنح المواطن عطيف ذهبية عالمية بجنيف، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الإحساس بالألوان.. اختراع يمنح المواطن عطيف ذهبية عالمية بجنيف.

العرب نيوز - الإحساس بالألوان.. اختراع يمنح المواطن عطيف ذهبية عالمية بجنيف

المصدر : عناوين