الجنسيات المعفاة من الرسوم للعمالة الوافدة والفئات المستثناة في السـعودية
الجنسيات المعفاة من الرسوم للعمالة الوافدة والفئات المستثناة في السـعودية

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "الجنسيات المعفاة من الرسوم للعمالة الوافدة والفئات المستثناة في السـعودية" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "الجنسيات المعفاة من الرسوم للعمالة الوافدة والفئات المستثناة في السـعودية" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الجنسيات المعفاة من الرسوم للعمالة الوافدة والفئات المستثناة في السـعودية".

اليوم الاثنين 16 أبريل 2018 11:30 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - رسوم العمالة الوافدة ، ننشر لكم في بداية العام الجديد من خلال موقعنا نجوم مصرية، جميع الفئات التي قد اظهرت عنها وزارة العمل في الـسعـودية باستثناءها في دفع المستحقات المالية، حيث قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الـسعـودية بالكشف عن 8 فئات يتم الإعفاء عنها من الرسوم المادية للعمالة الوافدة، ويتم تطبيقها بداية من يوم الاثـنـيـن القادم 1 يناير 2018، وسوف نقوم الآن بعرض كافة الفئات المستثناة من الرسوم المالية للعمالة الوافدة.

الفئات المعفاة من رسوم العمالة الوافدة من بداية العام الجديد 2018

وقد وضحت وزارة العمل حالات يتم معافاتها من رسوم المقابل المالي للعمالة الوافدة، وسوف نقوم بعرض الفئات التي وضحتها الوزارة وهم:-

زوجة المواطن. زوج المواطنة. الأبناء من المواطنة لأباء غير سعوديين. المنشآت التي تتراوح عمالتها ما بين 1 و5 عمال. عمالة مكاتب وشركات الاستقدام الفرع الخاص بتأجير العمالة المنزلية. الجنسيات المعفاة من الإبعاد. مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. في حالة المنشآت التي يمد عمالها عن 9 يتم إعفاء 4 عمال في حالة مالك المنشأة متفرغ للعمل.
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

وزارة العمل

وعلى حسب التقارير المتاحة، سوف تبدأ الـسعـودية بداية من 1 يناير 2018 القادم بتطبيق الرسوم الجديدة على العمالة الوافدة، وذلك في إطار برنامج التوازن المالي من خلال قرار مجلس الوزراء، على أن يكون المقابل المادي للعمالة الوافدة في بداية العام الجديد ما بين 300 وحتى 400 ريال في الشهر، وذلك على حسب الأعداد المتواجدة في البلاد مقابل الوطنية.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية الـسعـودية تهدف لرؤية مستقبلية في عام 2030 بتخفيض العمالة الخارجية والاستعانة بالعمالة المحلية، والقضاء على البطالة، وتخطط أيضًا إلى خفض 9% من العمالة مع حلول 2020، ويندرج هذا تحت برنامج الإصلاح الاقتصادي والتحول الوطني.

ومن خلال موقعنا المتميز نجوم مصرية الذي يسعى لتقديم كل ما هو جديد في المجتمع السعودي، بالإضافة إلى توفير القرارات والبيانات الرسمية المتخذة من الجهات الحكومية لشأن المجتمع السعودي فقط تابعونا.

إقرأ أيضاً

الجنسيات المعفاة من الرسوم للعمالة الوافدة والفئات المستثناة في السـعودية، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، الجنسيات المعفاة من الرسوم للعمالة الوافدة والفئات المستثناة في السـعودية، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - الجنسيات المعفاة من الرسوم للعمالة الوافدة والفئات المستثناة في السـعودية

المصدر : نجوم مصرية