اظهر تفاصيل إسقاط الطائرة بدون طيار بأبها
اظهر تفاصيل إسقاط الطائرة بدون طيار بأبها

اظهر تفاصيل إسقاط الطائرة بدون طيار بأبها، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، اظهر تفاصيل إسقاط الطائرة بدون طيار بأبها، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "اظهر تفاصيل إسقاط الطائرة بدون طيار بأبها".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 11:52 مساءً، كشف المتحدث الرسمي لقيادة القوات المشتركة للتحالف العقيد ركن تركي المالكي خلال المؤتمر الصحفي البارحة (الاثـنـيـن) بفندق الميرديان الخبر، واستعرض التطورات للعمليات العسكرية بالأراضي اليمنية ، كشف أن 89% من الصواريخ الباليستية التي تطلق على المملكة حضرت من صعدة وشمال عمران وبلغت 119 صاروخ باليستي وعدد المقذوفات 66259 مقذوف ، في حين بلغ اجمالي خسائر الميليشيات الحوثية التابعة لإيران 737 موقع وساحة ومعدة .

وركز المالكي، أن قوات التحالف استحوذت على ميدي بالكامل وأعلي العلم اليمني وتم تسليمها للحكومة الشرعية وأن هناك تفوق على الارض في صعدة للسيطرة عليها.

وأكمل في جانب اخر أن قوات الشرعية مسنودة مع قوات التحالف تتقدم في كافة أماكن “نهم” وتقوم الوحدات الهندسية بإزالة الألغام ، مشيرا إلى أنه في “البيضاء” تم تحرير 4 مديريات من أصل 9 والعمليات في تفوق مستمر حول تفكيك الاستقرار في المديريات المحررة.

وفي شبوة حررت القوات الشرعية بإسناد قوات التحالف كافة المحافظة ، وفي تعز أوضح ان العمليات الاعتراضية والهجومية مستمرة لحماية المدنيين ، وفي “المخا” تم التقدم نحو الشمال 70 كم من الحديدة والسيطرة على الطريق الرابط بين حيس وتعز وقطع خطوط الامداد.

وأوضح المالكي أن الطائرات بدون طيار التي تم اسقاطها في مطار أبها وفي مدينة جيزان ، قد استخدمت من قبل تنظيم “الدولة الاسـلامية داعـش” في الـعـراق في فترات سابقة .

وفي مطار صنعاء وميناء الحديدة تقوم قوات التحالف بالمراقبة للحد من تهريب الأسلحة أو إدخال الطائرات بدون طيار في الوقت الذي يستعمل فيه المطار كساحة تدريب وتخزين وتحكم للطائرات بدون طيار “أبابيل ، قاصف ، وراصد” وصواريخ أرض أرض والصواريخ الباليستية.

وبين أن مطار صنعاء قد فقد الحماية بموجب القانون الدولي بعد تحويله إلى ثكنة عسكرية لتهديد الـيـمن ودول الجوار وهذا يناقض القرار الأممي 2216.

واضاف أن الميلشيات الحوثية التابعة لإيران قد اظهرت قبل فترة امتلاكها لمنظومة طائرات بدون طيار لتهديد الأمن الإقليمي والدولي، ملمحا بأن على الحوثي قراءة ما بين السطور حيث سيكون الرد “قوي وقاسي وموجع ومؤلم” في حال استعمال الطائرات ضد المواطنين والمقيمين بالمملكة وفي المواقع الصناعية والاقتصادية.

والمح إلى أن منظومة الطائرات بدون طيار التي تم اسقاطها تستعمل نفس الأسلوب الإيراني الانتحاري على السفن، مستشهدا ببقايا القطع التي تم الحصول عليها بأنها تشابه منظومة طائرات بدون طيار “أبابيل الإيرانية” التي استهدفت مطار أبها وجيزان واستخدمها الحوثيين باسم “قاصف”.

ونوه المالكي أنه ووفق تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة 2018 تأكد تزويد النظام الإيراني للميلشيات الحوثية بطائرات بدون طيار وجميع الأجهزة المشغلة لها، وقامت قوات التحالف بأستهداف ورشة لتركيب وتجميع الطائرات بدون طيار في محافظة الحديدة وتدميرها بالكامل.

وركز بأنه على جميع الدول أخذ كافة الإجراءات على منع إيصال المعدات والطائرات بدون طيار للمليشيات الإرهابية وتهريب الأسلحة والصواريخ وتنامي الجريمة المنظمة للميلشيات الحوثية التابعة لإيران ، مما يترتب عليه تهديد للسلم المحلي والإقليمي والدولي ويتنافى مع القرار الأممي 2216.

واضاف ننسق مع الأمم المتحدة من أجل حماية الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر، ونحن في مرحلة مفصلية في محاربة الإرهاب بعد تزويد إيران هذه الطائرات للميلشيات الحوثية التي تهدد سلامة العالم ويمكن نقلها لأي جماعة أخرى متطرفة تستعمل الجريمة المنظمة وتهريب الأسلحة ونعول على شرفاء الـيـمن بالإبلاغ عن أي تحركات حوثية من أجل حماية المدنيين واستعادة الشرعية.

اظهر تفاصيل إسقاط الطائرة بدون طيار بأبها، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، اظهر تفاصيل إسقاط الطائرة بدون طيار بأبها، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، اظهر تفاصيل إسقاط الطائرة بدون طيار بأبها.

العرب نيوز - اظهر تفاصيل إسقاط الطائرة بدون طيار بأبها

المصدر : عناوين