تفاصيل المكالمة بين "شكري" ونظيره الأمريكي بشأن سوريا
تفاصيل المكالمة بين "شكري" ونظيره الأمريكي بشأن سوريا

العرب نيوز - تفاصيل المكالمة بين "شكري" ونظيره الأمريكي بشأن سوريا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "تفاصيل المكالمة بين "شكري" ونظيره الأمريكي بشأن سوريا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "تفاصيل المكالمة بين "شكري" ونظيره الأمريكي بشأن سوريا".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 11:57 مساءً- بحثت القاهرة وواشنطن، مساء الإثنين، تداعيات الضربة العسكرية الثلاثية على أهداف تابعة للنظام السوري، واتفقا على تشجيع الأطراف السورية على الانخراط بالمفاوضات بهدف التوصل لحل سلمي للأزمة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية المصري سامح شكري، من بول سوليفان القائم بأعمال نظيره الأمريكي، تناول التطورات الأخيرة في ســوريا، وفق ظهور للخارجية المصرية.

ويعد ذلك الاتصال الأول من نوعه المعلن بين مـصـر والولايات المتحدة منذ الضربات الأخيرة لسوريا، وفق رصد مراسل الأناضول.واتفق الطرفان على "استمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة القادمة بهدف تسديد دفعة للعملية السياسية وتشجيع جميع الأطراف السورية على الانخراط الإيجابي في المفاوضات".

واستعرض شكري، "تقييم مـصـر للتصعيد العسكري على المسرح السوري".

وركز على ضرورة تكثيف الجهود من أجل دفع العملية السياسية بهدف التوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية وفقاً للمرجعيات الدولية وتحت رعاية الامم المتحدة.

وشدد على "رفض مـصـر الكامل لاستخدام أسلحة محرمة دوليًا على الأراضي السورية". مشيرًا إلى ثبات موقف بلاده في هذا الشأن.

وطالب بـ"إجراء تحقيق دولي شفاف للتحقق من صحة استعمال السلاح الكيميائي في ســوريا".

ولم أنبأ البيان، تصريحات المسؤول الأمريكي خلال الاتصال.

وفجر السـبت الماضي، اظهرت واشنطن وباريس ولندن، صب ضربة عسكرية ثلاثية على أهداف تابعة للنظام السوري، وأعلنت مـصـر وقتها قلقها من التصعيد العسكري، مطالبة بتحقيق دولي في استعمال الأسلحة الكيميائية بسوريا.

وجاءت تلك الضربة، ردًا على مقتل العشرات وإصابة المئات، جراء هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق في 7 أبريل/ نيسان الجاري. -

تفاصيل المكالمة بين "شكري" ونظيره الأمريكي بشأن سوريا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"تفاصيل المكالمة بين "شكري" ونظيره الأمريكي بشأن سوريا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تفاصيل المكالمة بين "شكري" ونظيره الأمريكي بشأن سوريا.

العرب نيوز - تفاصيل المكالمة بين "شكري" ونظيره الأمريكي بشأن سوريا

المصدر : المصريون