الإيجارات تواصل تراجعها.. ومُلاك يمنحون أشهرًا مجانية
الإيجارات تواصل تراجعها.. ومُلاك يمنحون أشهرًا مجانية

الإيجارات تواصل تراجعها.. ومُلاك يمنحون أشهرًا مجانية، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الثلاثاء 17 أبريل 2018 12:14 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "الإيجارات تواصل تراجعها.. ومُلاك يمنحون أشهرًا مجانية".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الثلاثاء 17 أبريل 2018 12:14 صباحاً - توقَّع مختصون أن تسجل السوق الـسعـودية المزيد من التراجعات في اسـعار الإيجارات بعد شهر رمضان المبارك، سواء على مستوى الشقق أو المحال التجارية؛ وذلك لمغادرة الكثير من الوافدين ممن ينتظرون انتهاء العام الدراسي بعد قرار فرض الرسوم.

"سبق" رصدت من خلال جولة لها على عدد من الأحياء بالعاصمة الرياض وفرة الشقق والمحال التجارية المعروضة للإيجار في الفترة الحالية، وقيام عدد مُلاك العقار بتقديم عروض ترويجية، منها أعطي فترة مجانية للمستأجرين.

واضاف عدد من أصحاب مكاتب العقار لـ"سبق" إن الكثير من مُلاك العمائر السكنية والشقق والأدوار والمحال التجارية رضخوا أخيرًا لضغط السوق، وتوجهوا لمساومة المستأجر الذي أصبح أمام خيارات سعرية أكثر للحفاظ عليه، وذلك بالتنازل عن جزء من قيمة الإيجار.

وأوضحوا أن الأسعار انخفضت تقريبًا بنحو 10 % إلى 15 %، وأن التصريف أصبح أمرًا في غاية الصعوبة، ويجب على المؤجِّر الانتظار أشهرًا طويلة للحصول على زبون قد يرفضها.

من جهته، اخبر الاقتصادي أحمد الشهري إن السوق مرشحة لتسجيل المزيد من الانخفاضات على مستوى التأجير والبيع نتيجة لقرارات رسوم العمالة التي أدت إلى زيادة المعروض من الوحدات السكنية الشاغرة في جميع مدن الـسعـودية، ولاسيما في المدن الأعلى كثافة، مثل الرياض وجدة والمنطقة الشرقية.

وأكمل: نرى من الناحية الاقتصادية أن مغادرة العمالة غير المنتجة، التي لا تستطيع تحمُّل الرسوم، تمثل فرصة للأسرة الـسعـودية؛ لتحصل على إيجارات متوافقة مع الدخل الشهري.

وكان تقرير صادر عن شركة جونز لانغ لاسال "جيه إل إل" قد كشف عن تقَهقر اسـعار إيجارات الفلل والشقق السكنية في الرياض خلال الربع الرابع من العام 2017 بنسبة 5 % مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، وتوقع استمرار ضَعْف الطلب؛ وبالتالي انخفاض الأسعار.

وتشير إحصائيات إلى أن عدد العمالة الأجنبية التي ستغادر الـسعـودية مع بدء تطبيق رسوم المرافقين بنحو 670 ألفًا حتى عام 2020، وأن معدل مغادرة العمالة الأجنبية سيكون في حدود 165 ألف عامل سنويًّا.


ويبلغ عدد الأجانب في الـسعـودية نحو 13.3 مليون وافد، يعمل 11.1 مليون منهم، فيما يمثل المرافقون 2.2 مليون، ويشكلون أكثر من مليون أسرة.

الإيجارات تواصل تراجعها.. ومُلاك يمنحون أشهرًا مجانية، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الإيجارات تواصل تراجعها.. ومُلاك يمنحون أشهرًا مجانية.

العرب نيوز - الإيجارات تواصل تراجعها.. ومُلاك يمنحون أشهرًا مجانية

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية