مبادرة نوعية.. طالب بأحد رفيدة يعيد تأهيل أجهزة الكمبيوتر بمدرسته
مبادرة نوعية.. طالب بأحد رفيدة يعيد تأهيل أجهزة الكمبيوتر بمدرسته

مبادرة نوعية.. طالب بأحد رفيدة يعيد تأهيل أجهزة الكمبيوتر بمدرسته، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "مبادرة نوعية.. طالب بأحد رفيدة يعيد تأهيل أجهزة الكمبيوتر بمدرسته".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، تَمَكّن الطالب بثانوية الفرعين بأحد رفيدة عبدالرحمن مفرح آل زارب، في مبادرة طلابية نوعية، من تأهيل وصيانة وبرمجة جميع أجهزة الحاسب الآلي بالمدرسة، باستخدام معدات بسيطة وتكلفة قليلة، أوقف من خلالها شراء الأجهزة وتخفيض كلفة صيانتها؛ من خلال ورشة صيانة تم إعدادها لهذا الغرض.

وأوضح قائد المدرسة ماجد القحطاني، أن الطالب بدأ هوايته في الصيانة منذ التحاقه بالمدرسة قبل عامين؛ مشيراً إلى أنه يمتلك مهارات ومعارف تُمَكّنه من تنفيذ أعمال الصيانة المختلفة على الأجهزة الإلكترونية، ويدير المواقع الإلكترونية بشكل محترف. وفق صحيفة "سبق"

وأكمل "القحطاني" أن الطالب "آل زارب"، استهدف في البداية صيانة 4 أجهزة حاسب آلي، وفك وتركيب وإبدال التالف منها، إلى أن وصل إلى صيانة وتأهيل أجهزة الحاسب الآلي وعدد من الأجهزة الإلكترونية في المدرسة باحترافية عالية.

وركز أن الهدف من تشجيع الطالب على تطوير مهارته؛ هو تنمية حسه بالمسؤولية تجاه بيئة المدرسة وممتلكاتها، وإيجاد حل للمشاكل الدائمة والمتكررة التي تستمر على مدار العام الدراسي والمتعلقة بالأجهزة الدراسية؛ مشيراً إلى أن المدرسة تفعّل الدروس الافتراضية وبوابة المستقبل، من خلال قاعات افتراضية تعتمد على الأجهزة الإلكترونية، وقد أتاحت جهود الطالب تسهيلَ تنفيذ هذه الدروس، وإصلاح المشاكل التي تواجه الطلاب في عملية التعلم عن بُعد.

من جهته، ذكر الطالب عبدالرحمن آل زارب، أن إدارة المدرسة وفّرت له الدعم والتسهيلات التي يحتاجها للانطلاق في تنفيذ المبادرة على نطاق أوسع؛ لتشمل كافة أجهزة المدرسة؛ لافتاً إلى أن عدد الأجهزة في المدرسة تتعرض لأعطال أو سوء استعمال؛ وبالتالي تصبح بحاجة للصيانة وإعادة تشغيلها؛ الأمر الذي يمنحه مساحة أكبر للقيام بمهمته في صيانتها وإعادتها للعمل من جديد بكفاءة أكبر.

ويرى "آل زارب" أ ن وجوده بين زملائه يمنحه مساحة أكبر لرفع مستوى الوعي لدى الطلاب؛ عن طرق استعمال الأجهزة بشكل سليم، وتثقيفهم وتوعيتهم بضرورة الإحساس بالمسؤولية تجاه بيئة المدرسة وممتلكاتها؛ مؤكداً أن الطلاب باتوا جزءاً فاعلاً في المبادرة وأكثر حرصاً على العناية بمرافق وأجهزة المدرسة.

مبادرة نوعية.. طالب بأحد رفيدة يعيد تأهيل أجهزة الكمبيوتر بمدرسته، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، مبادرة نوعية.. طالب بأحد رفيدة يعيد تأهيل أجهزة الكمبيوتر بمدرسته، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مبادرة نوعية.. طالب بأحد رفيدة يعيد تأهيل أجهزة الكمبيوتر بمدرسته.

العرب نيوز - مبادرة نوعية.. طالب بأحد رفيدة يعيد تأهيل أجهزة الكمبيوتر بمدرسته

المصدر : الفجر